آخر الاخبارمنوعات

استجابة عاجلة لـ«برنامج الفرصة».. رئيس نادي سموحة يفصل الإدارة عن التدريب في لعبة الاسكواش

كتب : محمود حاحا -بوابة الاقتصاد

في استجابة عاجلة لبرنامج الفرصة بقناة الشمس، أصدر المهندس فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي قرار بفصل الإدارة عن التدريب، وذلك على خلفية تراجع أداء لعبة الاسكواش، بعد سنوات كانت نوادي الأسكندرية بشكل عام ونادي سموحة بشكل خاص على صدارة التصنيف العالمي في اللعبة.

الإعلامية منال السعيد مقدمة برنامج الفرصة، كانت قد تحدثت في الحلقة الماضية من البرنامج عن غلبة المجاملات على لعبة الاسكواش في نادي سموحة الرياضي، وتولي مديره الفني مهمة التدريب الخاص للاعبين بأعينهم بنظام «برايفيت»، موجهة التساؤل لرئيس الاتحاد المصري للاسكواش عاصم خليفة والمهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الرياضي حول منطقية تولي المديرين الفنيين مهام التدريب للاعبين بأعينهم، في انعدام واضح لمبدأ تكافؤ الفرص، وشيوع المجاملات والمحسوبية.

وقالت الإعلامية منال السعيد، إن لعبة الاسكواش تعاني في الوقت الراهن في ظل هذه الممارسات غير المنطقية، وأنه لا يستقيم في مجالات الرياضة تزكية لاعبين دون غيرهم بغير مبدأ المهارة، موضحةً أن استمرار هذه الممارسات يكفل تراجع مستوى اللعبة وتصنيفها في مصر، وبالتالي تراجع أداء اللاعبين.

في المقابل، أصدر المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الرياضي، قراراً رسمياً بفصل الإدارة عن التدريب، وقصر مهام المدير الفني للاسكواش على التدريب فقط دون الإدارة، متعهداً بالعمل على الفصل التام بين المهمتين دون تضارب للمصالح، وذلك تحقيقاً للمصلحة العليا للنادي واللعبة واللاعبين.

وشمل قرار رئيس نادي سموحة الرياضي، منع أعضاء مجلس الإدارة من الإشراف على ألعاب رياضية، حال اشتراك أبنائهم في هذه الألعاب.

وصرح عاصم خليفة، أن هناك اشتراطات واجب توافرها في المدير الفني للعبة الاسكواش، أهمها الفصل بين الإشراف على اللعبة والتدريب الخاص، وأن هذه الاشتراطات تم تعميمها من الاتحاد المصري للاسكواش على جميع النوادي الرياضية، عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص، وإزالة شبهة المجاملات.

ويحل «عامر» على الحلقة المقبلة من برنامج الفرصة، ضيفاً ليقدم في حوار حصري وخاص، كشف حساب الأنشطة الرياضية والإدارية داخل نادي سموحة منذ توليه رئاسة النادي في الدورة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى