آخر الاخبارمنوعات

ميرى: معاشات الصحفيين سترتفع إلى ٣ آلاف جنيه .. ومفاوضات زيادة البدل كانت الأصعب

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

محمود العربي _ بوابة الاقتصاد

أكد الكاتب الصحفى خالد ميرى المرشح نقيبا للصحفيين، أن الدعم الإضافى الذى تمكن من الحصول عليه لدعم المعاشات والعلاج والذى يصل إلى ٢٥ مليون جنيه سيتم توجيهه إلى الملفين، حيث سيتم زيادة المعاش من ٢٥٠٠ إلى ٣ آلاف جنيه لرواد المهنة وكبار السن من الصحفيين من أجل مواجهة أعباء الحياة ومواجهة التحديات الاقتصادية.

وأضاف «ميرى» أن نصف هذا الدعم سيتم توجيهه لمشروع العلاج من أجل إحداث نقلة نوعية به، مشيرا إلى أنه لن يكتفى بهذا فقط، بل إن البرنامج يتضمن زيادة الخدمات الخاصة بمشروع العلاج، حيث إنه يولى اهتماما خاصا بهذا الملف، وسيعمل على إحداث نقلة به، لأنه بسبب الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم حاليا ومصر فى القلب منه، أصبح مشروع العلاج بالنقابة أحد أهم وسائل حماية الصحفى من كل الأزمات الصحية التى يمر بها هو وأفراد أسرته، وقال: «مش راضى عنه فى الوقت الحالى.

وأضاف أن الدعم الجديد سيكون جزءا من النقلة النوعية بالمشروع، وأنه سيسعى إلى دعمه بشكل إضافى من خلال الاتفاق مع عدد من المؤسسات بمبلغ كبير».

جاء ذلك خلال زيارة «ميرى» لمؤسسة «دار المعارف» صاحبة التاريخ الكبير، حيث كان فى استقباله سعيد عبده، رئيس مجلس الإدارة، ومحمد أمين، رئيس التحرير، وعدد كبير من العاملين بالمؤسسة.

ووجه «ميرى» الشكر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية على تفهمهما دور الصحافة كقوة ناعمة، والموافقة على زيادة البدل الصحفى، مشيرا إلى أن المفاوضات كانت صعبة بسبب الزيادة الأخيرة للبدل فى شهر يوليو الماضى.

وأشار «ميرى» إلى أنه يدرك جيدا مشاكل وتحديات المهنة، وقال إننا قادرون على تجاوز العقبات، فأحلامنا مشروعة، وما زال أمامنا الكثير لننجزه، ولن أتردد لحظة فى اتخاذ أى إجراء يدعم المهنة ويحفظ قوتها، ويضمن وحدة الصحفيين.

زر الذهاب إلى الأعلى