آخر الاخبارعقارات

«المصرية اللبنانية»: «طيبة» رئيسا و«الشناوي» نائباً للجنة التشييد والتنمية العمرانية

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تشكيل لجنة التشييد والتنمية العمرانية برئاسة الأستاذ أحمد طيبه والدكتور أحمد الشناوي نائب الرئيس، حيث عقدت اللجنة الثلاثاء أولي اجتماعاتها لتشكيل اللجنة وعرض خطة العمل خلال للمرحلة القادمة.

وقال الأستاذ أحمد طيبة رئيس اللجنة، أنه تم الاتفاق على إقامة ملتقي سنوي للمستثمرين العقاريين في مصر ولبنان علي ان يعقد مرتين في العام بالقاهرة وبيروت.

واضاف طيبة، كما أن اللجنة ستعمل على التعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع البناء في مصر والدول العربية والمدن الجديدة وما يعكسه من فرص متاحه للقطاع الخاص، بجانب عقد اجتماع شهري للجنة لمتابعة كافة التشريعات والإجراءات المطلوبة وعرضها على المسئولين في الدولة والمجالس النيابية.

من جانبه قال الدكتور أحمد الشناوي نائب رئيس اللجنة، أنه تم بحث سبل التعاون المشترك مع ، المجلس العقاري المصري وكل من غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، وشعبة الاستثمار العقاري بجمعية رجال الاعمال المصريين للإعداد لمذكرة بالمشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع لعرضها على المسؤولين.

واضاف الشناوي، كما تدرس اللجنة تنظيم لقاء موسع بحضور كبار المسئولين من وزارة الإسكان وهيئة التنمية العمرانية ورؤساء الهيئات المعنية، والقطاع المصرفي والبنك المركزي، واتحاد بنوك مصر بشأن بحث اهم المشكلات التي تواجه قطاع التمويل العقاري للشركات والمطورين تحت الانشاء بجانب زيادة التعاون المشترك بين رجال الاعمال العاملين بقطاع التشييد والتطوير العقاري ومواد البناء في مصر ولبنان .

كما ناقش الاجتماع تعديل اسم اللجنة للجنة التشييد والتنمية، وإعادة صياغة الأهداف ووضع خطة عمل جديدة، وتشكيل اللجنة من أعضاء الجمعية العاملين بالقطاع العقاري والبنية التحتية والصناعات المرتبطة بالتشييد والبناء وارسال اهداف اللجنة، بجانب دعوة الشركات ورجال الاعمال غير الأعضاء في القطاع العقاري للانضمام الجمعية واللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى