آخر الاخبار

مختار توفيق: افتتاح المركز الإلكتروني النموذجي بقاعة الخزانة العامة بلاظوغلي لتقديم خدمات الدعم الفني لكافة المنظومات الإلكترونية .

كتب/ فتحى السايح

المركز الالكتروني النموذجي يقدم خدمات الدعم الفني لكل من الفاتورة الإلكترونية ، والإيصال الالكتروني ، واستخراج الختم الإلكتروني ، ومساعدة الممولين فى التسجيل وتقديم الإقرار الضريبى على المنظومة الإلكترونية.

أعلن ” مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بضرورة قيام المصلحة باتخاذ كافة الإجراءات للتيسير والتسهيل على الممولين وتقديم الدعم الفني اللازم لهم في كافة المنظومات الالكترونية الخاصة بالضرائب ، تم افتتاح المركز الإلكتروني النموذجي بقاعة الخزانة العامة بلاظوغلي ، لتقديم خدمات الدعم الفني لكل من منظومة الفاتورة الإلكترونية ، ومنظومة الإيصال الالكتروني ، واستخراج الختم الإلكتروني ، وأيضا مساعدة الممولين فى التسجيل وتقديم الإقرار الضريبى على المنظومة الإلكترونية ، والرد على كافة الاستفسارات ، وحل جميع المشكلات التى تطرأ أثناء تقديم الإقرار إلكترونيًا أو أثناء التعامل مع هذه المنظومات الإلكترونية .

وأضاف ” مختار توفيق ” أن مصلحة الضرائب تعمل على نشر الوعى الضريبى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا ، وعن كل من منظومة الفاتورة الالكترونية والإيصال الإلكتروني ، ويتم الإعلان عن مواعيد هذه الندوات من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك ، كما يتم عقد ندوات توعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة من غرف تجارية ، وإتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال وجمعيات المحاسبين .

وأوضح ” مختار توفيق ” أن ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة ، وممولى مركز كبار الممولين 2 بالسادس من أكتوبر ومركز كبار ومتوسطي الممولين وجه بحري ، وكذلك ممولي المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع ، سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg

وأضاف أن ذلك مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية. 
https://eservice.incometax.gov.eg/etax

وأكد ” رئيس المصلحة ” أن مركز الاتصالات المتكامل يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكتروني
[email protected]
ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبى .

ومن الجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية :
www.eta.gov.eg

و البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية :
https://eservice.incometax.gov.eg/etax

قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية
https://www.youtube.com/@tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على لينكد إن :
https://www.linkedin.com/in/tax-egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على التليجرام :
https://t.me/egypt_tax

ويمكن للممولين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لعقد ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي
[email protected]

للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يرجى الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0u292j819bvQ4ec18znrGZ3dLfYpX2LxfiE9EbcJr6whuFKx84uyVAhN1W3HkHUrvl&id=100068878403562&mibextid=Nif5oz

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى