آخر الاخبار

الاحصاء : 9.63% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة عام 2022


كتب:فتحى السايح
كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم بياناً صحفياً بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت. حيث يحتفل العالم بهذا اليوم بإنترنت أكثر أماناً في الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام والذي ترعاه شبكة إنسيف (Insafe) وهي إحدى مبادرات مشروع الإتحاد الأوروبي (Safeborders Project) وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 2005 وتحتفل به تقريباً 130 دولة حول العالم وذلك بغرض تشجيع الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة فيما بين الأطفال والشباب وهم الفئة المستهدفة لهذا اليوم. ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان ” أتريد أن تتحدث عن شئ ما؟ وفر مساحة للحوار عن الحياة عبر الإنترنت “.
ومن أهم الإحصاءات :
بلغ إجمالي عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة11,04 مليون مشترك حتى ديسمبر 2022 مقابل 10,07 مليون مشترك في ديسمبر 2021 بنسبة زيادة قدرها 9.63% وتأتي هذه الزيادة نتيجة لتوجه مقدمي خدمة الإنترنت نحو الإنترنت فائق السرعة لتحسين الخدمة.
وبلغ عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة المتنقل 71.50 مليون مشترك حتى ديسمبر 2022 مقابل 65.51 مليون مشترك في ديسمبر 2021. بنسبة زيادة قدرها 9.14% وتأتي هذه الزيادة نتيجة للإتاحة العالية لخدمات الهاتف.

ولتطبيق شعار هذا العام ” أتريد أن تتحدث عن شئ ما؟ وفر مساحة للحوار عن الحياة عبر الإنترنت ” علينا أن نعلم أن الإنترنت يحوي مصادر لا نهائية للمعلومات والتي تجعلنا تقريبا نتعلم أى موضوع او الرد على أى سؤال لدينا. إن إستخدام محركات البحث مثل جوجل يمكنا من أن نسأل إفتراضيا أى سؤال وسنـجد صفحة ويب بها الإجابة أو معلومة عن السؤال.
يوجد أيضاً ملايين الفيديوهات على مواقع مثل يوتيوب تشرح مواضيع مختلفة وتحوي تدريبات عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى