آخر الاخبار

شنايدر إلكتريك تفتتح معمل تدريب المهندسين الرابع على مستوى الجمهورية بمقر النقابة بالإسكندرية

كتب : محمود حاحا – بوابة الاقتصاد

· الافتتاح يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين شنايدر إلكتريك ونقابة المهندسين لإنشاء معامل تدريب حديثة لتدريب جموع المهندسين وطلاب كليات الهندسة

· يأتي هذا التعاون في إطار الالتزامات الست طويلة الأجل لشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة عن طريق الاستثمار في الأجيال

الإسكندرية في 12 فبراير 2023 – أعلنت شركة شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في حلول التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن افتتاح معمل تدريب للمهندسين بالنقابة الفرعية بمحافظة الإسكندرية وذلك في إطار برتوكول التعاون الذي وقعته الشركة مع النقابة العامة للمهندسين بالقاهرة والنقابات الفرعية بالمحافظات عام 2017 بهدف رفع المستوي العلمي والمهني لطلبة وخريجي الكليات والمعاهد الهندسية وتطوير الأسس الهندسية في مجالات المباني والمدن الذكية، الطاقات الجديدة والمتجددة، والتحكم الصناعي. يعد هذا المعمل الرابع الذي تقيمه شنايدر إليكتريك ونقابة المهندسين على مستوى الجمهورية بعد أن تم إنشاء معامل مماثلة فى مقرات نقابة المهندسين العامة بالقاهرة ونقابة المنوفية بشبين الكوم ونقابة أسيوط بمدينة اسيوط.

شهد افتتاح معمل التدريب الجديد بمقر النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية حضور كل من السيد المهندس/ طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، والسيد الدكتور/ هشام سعودي نقيب مهندسي الاسكندرية، والسيد/ سباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والمهندس هاني شلتوت، نائب الرئيس لقطاع تطوير الحلول الهندسية وتدريب العملاء بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء المجلس الأعلى لنقابة المهندسين وأعضاء مجلس لنقابة الإسكندرية.

وبموجب بروتوكول التعاون بين شركة شنايدر إلكتريك والنقابة العامة للمهندسين، تتولي الشركة توريد المعدات اللازمة للتدريب بالمعمل، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المحاضرين على استخدام تلك الأجهزة والمعدات. كما تتولي أيضاً شنايدر إلكتريك مسئولية عقد ندوات تعريفية عن كل ما هو جديد في مجالات المباني والمدن الذكية، الطاقات الجديدة والمتجددة، والتحكم الصناعي بصفة دورية. ويتم تدريب ما يقرب من 450 متدرب سنوياً من خلال كافة المعامل التي تم تطويرها حيث تم تدريب 2350 مهندس منذ تفعيل البروتوكول بين شنايدر إلكتريك ونقابة المهندسين.

وتعليقاً على الافتتاح، قال السيد/ سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي “يأتي الاستثمار في العنصر البشري وخاصة في الأجيال الشابة كأحد أبرز الالتزامات الست طويلة الأجل لشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة. وتشكل مصر قاعدة هامة لشنايدر إلكتريك لتلبية احتياجات المنطقة، لذلك نولي اهتماماً كبيراً بالاستثمار في العنصر البشري بهدف المساهمة في تعزيز كفاءة القدرات المهنية للمهندسين المصريين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة، ونتطلع للمزيد من التعاون مع النقابة العامة للمهندسين.”

وأعرب المهندس هاني شلتوت، نائب الرئيس لقطاع تطوير الحلول الهندسية وتدريب العملاء بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، عن فخره بافتتاح المعمل الجديد بالإسكندرية قائلاً: “نحن فخورون بالتعاون مع النقابة العامة للمهندسين في مصر حيث يجمع بيننا هدف مشترك وهو المساهمة في صقل وتعزيز مهارات المهندسين المصريين من خلال التدريب طبقاً لأعلى المعايير العالمية والتكنولوجيا الحديثة لمواكبة أخر التطورات التي تشهدها العديد من القطاعات مثل المدن الذكية والتحكم الصناعي وغيرها من المجالات التي تمتلك بها شنايدر إلكتريك خبرة كبيرة. ومع افتتاح المعمل الجديد بمقر النقابة في الإسكندرية، نؤكد التزامنا بالتعاون المستمر مع النقابة لتأهيل الكوادر الشابة من المهندسين لسوق العمل لسوق العمل.”

ويأتي افتتاح المعمل بعد قيام وفد تضمن مجموعة من أعضاء لجنة المعامل الهندسية بالنقابة العامة للمهندسين، بزيارة النقابة الفرعية بالإسكندرية في نوفمبر الماضي لتفقد جميع الجوانب المتعلقة بالمعمل من قاعات التدريب، الأدوات والمعدات، والخطة التدريبية تمهيداً للافتتاح.

ومن جانبه قال المهندس/ طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن التعاون مع شركة شنايدر إلكتريك بدأ فى عام 2017، والآن استكمال مسيرة التعاون بافتتاح معمل الاسكندرية وهو الرابع بعد معمل القاهرة والمنوفية وأسيوط. وأضاف، أن التعاون مع شركة شنايدرإلكتريك، فتح مجالات تعاون أخرى مع كبرى الشركات التي ستعود بالنفع على المهندسين لزيادة ثقل مهاراتهم المهنية، مشيرًا إلى أن ملف التدريب هو من أهم الملفات التي كانت في برنامج المجلس لتحقيق أهداف إيجابية خلال السنوات القادمة.

يأتي افتتاح المعمل الجديد بالإسكندربة استكمالاً لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين شركة شنايدر إلكتريك والنقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات حيث تم بالفعل افتتاح ثلاث معامل لتدريب المهندسين في نقابات مختلفة على مستوي الجهورية كمعمل النقابة العامة بالقاهرة ومعملي نقابة المنوفية وأسيوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى