آخر الاخبارسياسة

محمد الرشيدي: مصر والسعودية تربطهما علاقات تاريخية ومواقف الأشقاء العرب لا ينكرها إلا جاحد

كتب :على كمال – بوابة الاقتصاد

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بشأن علاقة مصر بالأشقاء في دول الخليج هامة للغاية وجاءت في توقيت مناسب وتؤكد على قوة العلاقة وخاصة في ظل بعض التصريحات الإعلامية المسيئة التي صدرت مؤخرا، مؤكدا أنها أخرست كافة الألسن ومروجي الشائعات والفتن. 


وأكد الرشيدي،في بيان له اليوم الجمعة، أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تعد نموذجاً أكثر من رائع للعلاقات التي يجب أن تسود بين جميع الدول العربية، رافضا أية تصريحات إعلامية تسئ للدولة السعودية والعلاقات بين البلدين يحكمها التعاون المشترك في مختلف المجالات. 


 وأوضح الرشيدي، أنه على مدار تاريخ تأسيس السعودية وهناك حالة من التوافق والدعم بين البلدين، مؤكدا أن العلاقات تدل على أهمية الدور التاريخي للقاهرة والرياض تجاه جميع القضايا التي تهم الأمة العربية خصوصًا أن هناك تطابقًا تامًّا بين وجهتي نظر البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية.


وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن العلاقات بين الدولتين تعمل على تحقيق الأمن والاستقرار والتصدى للمخاطر التى تواجه بعض الدول العربية خلال هذه المرحلة المهمة فى تاريخ الأمة العربية ، وتحقيق التوازن العربي وإعادة المنطقة العربية قوة لا يستهان بها.


و أشار النائب إلى أن مصر والسعودية تربطهما علاقات تاريخية من قديم الأزل، ومواقف المملكة والأشقاء العرب مع مصر لا ينكرها أحد إلا جاحد، موضحا أن هناك تطابقًا في وجهات النظر، تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بين مصر والسعودية، وخاصة في القضية الفلسطينية والعراق واليمن، والعديد من التحديات التي تواجه أغلب الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى