آخر الاخبارأسواق

رسائل مهمة للرئيس بخصوص الأسعار وتوافر السلع الإستراتيجية ورسالة خاصة للأشقاء في الخليج

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، المرحلة الثانية من مصنع سايلو للصناعات الغذائية (سايلو فودز) بمدينة السادات بالمنوفية.

 وخلال حفل الافتتاح وجه الرئيس السيسي عددًا من الرسائل للمواطنين بخصوص الأسعار وتوافر السلع في الأسواق، إضافة إلى علاقات مصر الخارجية مع الدول العربية.

ونستعرض فيما يلي أبرز رسائل الرئيس السيسي:

** إذا أردنا تحقيق توازن في أسعار المواد الغذائية فيجب أن يكون لدينا معروض أكبر في السوق
 

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، “إذا كنا نريد أن نحقق توازنًا في أسعار المواد الغذائية في السوق، فيحب أن يكون لدينا عدد أكبر من المعروض”.

وأكد الرئيس: “نحن بحاجة لأن يكون لدينا عدد أكبر من الكميات المطروحة لتحقيق التوازن”.

وأوضح الرئيس السيسي أن الشركات التي تدخل في عمل التغذية المدرسية تم إقرار سلامة الغذاء فيها وفق المعايير العالمية. 

وتابع: “لا يتم إقرار أي شركة من الشركات القائمة على الوجبات المدرسية إلا إذا أقرت هيئة السلامة الغذائية عملها”.


** سنفتتح خلال الشهر المقبل مصنع الأسمدة الآزوتية.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مصنع الأسمدة الآزوتية خلال الشهر المقبل، ونحن على استعداد لإجراء كافة التيسيرات للمستثمرين المحليين.

* جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مستعد للشراكة مع القطاع الخاص


  أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  يخضع للرقابة من الجهاز المركزى للمحاسبات وسدد ١٤ مليار جنيه.

وقال الرئيس  السيسي إن الجهاز لديه القدرة على تنفيذ أي قرار إسناد. 


** نحاول تقليل الفجوات التي نجمت عن النمو السكاني.


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي “نستورد ٢ ونصف مليون طن من الزيت، ولكننا نسير في خطة لزيادة حجم زراعة الفول الصويا.

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر في خلال ٣٠  سنة زاد عدد سكانها بنسبة كبيرة جدًا لم تستطع الدولة حينها أن تنفذ خططًا تجابه بها النمو السكاني الكبير.  

وتابع الرئيس السيسي أننا نحاول تقليل الفجوات التى نجمت عن النمو السكاني واحتجنا لبذل جهد كبير في كل المحاور دون التركيز على محور أو قطاع بعينه”.

وأوضح الرئيس: “كان من المهم أن نتحرك في كل المجالات في وقت واحد حتى وإن لم تظهر عوائدها”. 

** نطمئن المصريين أن هناك احتياطيا من السلع الإستراتيجية ولا داعي للقلق.

نطمئن المصريين أن هناك احتياطيًا من السلع الإستراتيجية ولا داعي للقلق، وأننا مستمرون على مواقفنا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى تجابهنا.
 
وأكد الرئيس أن المرحلة المقبلة سوف تشهد اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعة خصوصا السلع التي تحتاجها السوق المحلية وفي مقدمتها الزيوت.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من الصعب السيطرة على الأسعار فى كافة الأسواق. وتابع الرئيس السيسي بالقول: أنصح المواطنين بمقاطعة المحال المغالية في الأسعار.

** أنصح المواطنين بمقاطعة المحال المغالية في الأسعار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه من الصعب السيطرة على الأسعار في كافة الأسواق ونصح الرئيس المواطنين بمقاطعة المحال المغالية في الأسعار.

**منظومة التغذية المدرسية مستقرة ومؤمنة.


 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: أطمئن الأهالى أن المنظومة القائمة على الوجبات المدرسية مؤمنة صحيًا.


وتابع الرئيس السيسي: نهدف إلى تحسين نوعية الوجبات المدرسية المقدمة لأبنائنا في المدارس.

** سياسة مصر تتسم دائما بالاعتدال والتوازن والانضابط الشديد فى الداخل والخارج


  أكد الرئيس السيسي أن سياسة مصر تتسم دائمًا بالاعتدال والتوازن والانضابط الشديد فيما يخص علاقتها بجميع الدول وخاصة الدول العربية والأشقاء في السعودية.

وقال الرئيس خلال افتتاحه المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات بمحافظة المنوفية: « ليا عتاب على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشوف حماس زيادة، أو حتى مش عايز أقول تجاوزات في الكلام، مش موضوعات محلية ده موضوعات خاصة بأشقائنا، ده لازم ننتبه لي كويس، أرجو ناخد بالنا كويس علشان ده يكون لى انعكاس لمدى فهمنا وقدرتنا وتقديرنا للعلاقات مع الأشقاء وبالتالي لما يبقي في موضوع يتم تناوله بدون أساس أو لا يكون له أي خلفية، هنمشي ورا بعض المواقع المغرضة اللي عايزة تعمل فتنة بينا وبين الأشقاء، لو مفيش كلمة طيبة أقل حاجة لازم نسكت، كمان لوسائل الإعلام اللي  مش بنتدخل فيها».

وتابع الرئيس السيسي، أن مصر علاقتها دائمًا طيبة بالجميع، قائلًا: «حتى في الأزمات والخلافات، سياستنا منضبطة، المفروض نكتب اللى دائما لصالح بلدنا وتحسين العلاقات، وميصحيش نسيء لأـشقائنا وننسى وقفتهم معانا، هو لو في أزمة يبقى أطول لساني أو أقول كلام مش مظبوط، أمال فين لا تنسوا الفضل بينكم، لما نعمل كده كمواقع تواصل اجتماعي أو بعض المقالات اللي أشوفها والكلام عن المملكة  العربية السعودية أو دولة أخرى، لا لا، إحنا حريصين على أشقائنا وده توجه دولة أرجو إن المواطنين يكونوا منتبهين لده كويس، وألا ننساق ورا مواقع التواصل الاجتماعي اللى عايزة فتنة بينا وفي علاقتنا الطيبة مع الجميع حتى في أصعب الظروف».

وقال الرئيس السيسي: «الأمور كلها مصر تجاوزتها حتى لو كان في خلاف مع دولة شقيقة في السنوات اللى فاتت، مثلا إثيوبيا ومشكلة سد النهضة مش بنقول كلمة واحد تسيء ليها، لو مفيش كلمة طيبة مش هنقول، إحنا مش بنهد، ناخد بالنا كويس أووي من المواضيع دي، وده لكل مواقع التواصل والزملاء في الإعلام علشان ده بيبقى تصريح خارج من الدولة بشكل رسمي، مصر دائما تقدر أشقائها».

زر الذهاب إلى الأعلى