غرفة الصناعات الغذائية : اولي لقاءات “الاستغلال الأمثل لمخلفات المصانع” بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماوية

Advertisements
Advertisements


عقدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس / اشرف الجزايرلي اولي سلسلة اللقاءات بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماويه برئاسة الدكتور شريف الجبلي و شعبة ادارة المخلفات برئاسة الدكتور إيهاب السقا.
بهدف تنسيق وتفعيل التواصل بين كلا من مصانع المنشأت الغذائية وشركات ادارة المخلفات ورفع وعي المنشأت بسبل الاستغلال الامثل للمخلفات الزراعية والصناعية وقد حضر اللقاء عدد من اعضاء الغرفتين وممثلي هيئة التنمية الصناعية ، وجهاز تنظيم ادارة المخلفات ومشروع النمو الاخضر الشامل – يونيدو.
وأوضح محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية ان اللقاءات التي تقوم الغرفة بتنظيمها تاتي في آطار استراتيجية الغرفة لدعم ومساندة القطاع وتوطين اهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال رفع وعي المنشأت الغذائية باهمية التوافق مع متطلبات الاقتصاد الاخضر وافضل الممارسات للتخلص من المخلفات ، وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الطاقة النظيفة وانتاج الاعلاف وغيرها والاثار الإيجابية الناتجه عن خلق طلب حقيقي علي مخلفات المصانع وتحقيق مردود اقتصادي وبيئي منها. واشار سيادته الي ضرورة وضع الية للتعاون بين شركات التصنيع الغذائي والزراعي وشركات إعادة تدوير المخلفات والجهات ذات الصلة وعرض التجارب الناجحة للاستفادة منها وتكرار تطبيقها علي مستوي المحافظات المختلفة .
وأضاف المدير التنفيذي الي اهمية اللقاء في توضيح دور المراكز البحثية وعرض الابحاث والتجارب التي توفر حلول فنية وتقنية يمكن الاستفادة منها لما لها اثر ايجابي علي اقتصاديات المجتمع الصناعي وكذلك خلق قنوات تواصل يمكن للمنشأت الصناعية من خلالها الحصول علي الخدمات الاستشارية لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية والصناعية.
وقال الدكتور ايهاب السقا رئيس شعبة ادارة المخلفات بغرفة الصناعات الكيماوية بانه قد تم الاستماع خلال اللقاء الي تحديات عدد من المنشأت الغذائية العاملة في قطاع المشروبات والتصنيع الزراعي والبيض المبستر، وتم تقديم عدد من المقترحات من قبل شركات تدوير المخلفات العضوية والمركز القومي للبحوث ومشروع النمو الاخضر الشامل ومستشاري جهاز البيئة وجهاز تنظيم ادارة المخلفات وجاري العمل علي التنسيق مع غرفة الصناعات الغذائية لتوسيع قاعدة المستفيدين .

Advertisements