آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

تضامن أسترازينيكا مع المرضي في ضوء اليوم العالمي للسرطان

كتب : ماهر بدر و محمود حاحا – بوابة الاقتصاد

تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان، والذي يعد فرصة لتجديد وتكثيف الجهود للوقاية من هذا المرض والتعايش معه، يأتي موضوع هذا العام “توحيد أصواتنا والعمل لإحداث تأثير”، حيث لا توجد منظمة أو قطاع أو نهج بمفرده يمكنه التغلب على السرطان، ولكن يتطلب الأمر جهدًا جماعيًا لإحداث التغيير.

يقدم برنامج شركة أسترازينيكا مصر “تضامن” طرقًا متعددة لدعم مرضى السرطان. ويتضمن البرنامج إمكانية الحصول على الاختبارات التشخيصية المجانية، بالإضافة إلى زيادة وعي المرضى وأسرهم ودعمهم بكل الموارد والاختبارات المطلوبة خلال العلاج.

كما يهدف برنامج أسترازينيكا “التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا”(ACT_CCA)، والذي تم إطلاقه على هامش مؤتمر المناخ العالميCOP27 في مصر، بالتعاون مع السلطات الصحية المعنية، إلي زيادة الفحوصات والتشخيص، لتمكين المرضى من مكافحة السرطان. ويستهدف البرنامج نحو مليون شخص، حيث توفير التدريبات اللازمة لأكثر من 10,000 من متخصصي الرعاية الصحية عبر 100 مركز للأورام في إفريقيا.

صرح الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا ، “في اليوم العالمي للسرطان نعزز جهودنا الجماعية لتغيير حياة مرضى السرطان فان أسترازينيكا مصر تحرص علي تقديم كل الوسائل المتطورة و المعنوية ايضاً من اجل المريض.

وخلال اليوم العالمي للسرطان، قام موظفي أسترازينيكا بزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتقديم الدعم المعنوي للأطفال وذويهم كجزء من تضامن جميع العاملين بالشركة مع المرضي وحرصهم على التطوع المجتمعي.

وأكد الورداني أيضاً على استراتيجية أسترازينيكا لتوفير فرص رعاية صحية أفضل لحياة أكثر صحة للأجيال القادمة، من خلال برنامج أسترازينيكا “صحة شباب مصر”، والذي يهدف إلى زيادة وعي أكثر من 700,000 شاب مصري حول كيفية اتخاذ خيارات أفضل نحو أسلوب حياة أكثر صحة، إلى جانب اعتماد 5 وزارات مصرية وعدة شركاء لهذا المشروع المستمر على مدار 5 أعوام. وأضاف: “يأتي هذا في إطار إيماننا بأهمية الحفاظ على بناء حوار مفتوح مع الشباب لتمكينهم من اتخاذ قرارات صحية أفضل للوقاية من الأمراض غير السارية مثل السرطان.”
-انتهى-

حول أسترازينيكا عالمياً:
شركة عالمية لمستحضرات دوائية حيوية ترتكز على استراتيجية الابتكار بقيادة العلم لتقديم حلول الرعاية الصحية وتوفير حياه أفضل للمرضي وتعمل في ثلاثة مجالات رئيسية للعلاج، وهي الأورام، امراض القلب والأوعية الدموية، الكلي والتمثيل الغذائي؛ والجهاز التنفسي والمناعي. كما تعمل استرازينيكا في أكثر من 100 دولة ويتم استخدام الأدوية المبتكرة من قبل ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم.

حول أسترازينيكا مصر:
تتمتع شركة استرازينيكا بمصر بحضور قوي في سوق الدواء المصري منذ عام 1968 واليوم يعمل بها حوالي 700 موظف. ويقع المصنع الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر. وقد تم افتتاح المصنع في عام 2006، مع قدرة كبيرة على تزويد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والمعاييرالأخلاقية للممارسات التجارية.
حاصلة على شهادة “أفضل مكان للعمل في مصر” بمكانة اولي، ويضا حصدت الشركة في عام 2021 على جائزة “أفضل مكان عمل للنساء” وعلى جائزة “أفضل مكان للعمل لجيل الألفية ” في عام 2022. وذلك على مستوي الشركات الكبرى بمصر من قبل الجهات العالمية، وتركز الشركة بشكل خاص على تنمية الأفراد وتوفير بيئة عمل مواتية، وتعزيز ثقافة مهنية شاملة حيث يمكن للموظفين تطوير أهدافهم المهنية.
ايضاً حصلت الشركة هذا العام على جائزة “الاستدامة ودعم الاقتصاد المصري” خلال ملتقي Bt100 تحت رعاية رئيس الوزراء، وذلك لجهود الشركة في التنمية المستدامة.

التزام أسترازينيكا تجاه مرض السرطان
تسعى أسترازينيكا إلى إعادة تعريف قطاع رعاية مرضى السرطان وتطمح إلى تحقيق تحسينات عادلة في النتائج الصحية لجميع مرضى السرطان. يتطلب تحقيق هذا الهدف عقد شراكات مع أوساط المرضى والأنظمة الصحية والحكومات في إطار جدول أعمال مشترك لتخفيف عبء مرض السرطان على المرضى والأنظمة والمجتمع.
نبذة عن تحالف “التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان”
تحالف “التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان” هو مشروع عالمي تقوده أسترازينيكا ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في طرق تشخيص مرض السرطان وعلاجه وتحقيق تحسينات عادلة في النتائج الصحية للمرضى ومرونة أكبر في أنظمة الرعاية الصحية. وُذكر أن التحالف أُطلق في معرض إكسبو 2020 في دبي بالاشتراك مع متعاونين كبار في الأوساط العالمية المعنية بالأورام. وستدعم المبادرة تحالفات جديدة وقائمة موحدة حول رؤية مشتركة لمستقبل مكافحة السرطان تركز على تسريع تحويل السياسات العامة على المستويين الوطني والإقليمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى