آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“ويكي اف اكس” تسترد 200 مليون دولار من منصات احتيالية

كتبت هدي العيسوي

قد بلغ متوسط حجم التداول اليومي في أسواق الفوركس العالمية حتى أبريل / نيسان 2022 نحو 7.5 تريليون دولار، بنمو 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019 ، فيما تداول التجار 3.5 تريليون دولار يوميًا فيما بينهم ، وهو ما يمثل 46.7 % من إجمالي التداول العالمي وفقاً لـ”بنك التسويات الدولية ، الذي ينظر في بيانات أكثر من 1200 بنك ووسيط في 52 دولة حول العالم .
ويواصل سوق “الفوركس”، أكبر سوق مالي في العالم، الازدهار ، فيما لا يزال الاقتصاد العالمي تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وأزمة الطاقة بالإضافة إلى أزمة التضخم الذي بات يمثل كابوساً مزعجاً خلال العام الجاري، حيث التخوف من الركود.

وأكدت شركة “ويكي اف اكس”، العالمية ، أنه وعلى الرغم من أن سوق الفوركس لا يزال مزدهراً ، إلا أن العديد من حالات الاحتيال أو التحريض عليه ورفض السحب أو حتى الهروب بالمال تحدث يومياً.

وأفادت “ويكي اف اكس” ” WikiFX ” ، ساعدت خلال العام 2022 ، عددًا كبيرًا من المستثمرين مجاناً على استرداد الأموال من المنصات غير القانونية ، فيما بلغ عدد الشكاوى قرابة 10 يوميا ، وبلغ إجمالي المبالغ المستردة نحو 200 مليون دولار.

وأضافت، بحسب مسح شمل 36000 مستثمر فردي حول العالم ، فإن الطلب النشط في قطاع الاستثمار في الذهب في الفوركس يمثل 90 % ، فيما يبدو أن فخ الاحتيال موجوداً في كل مكان منذ أن بدأ المستثمرون في اختيار المنصات.
وتشدد الشركة على ضرورة تجنب المستثمرين، لاسيما الذين لا يمتلكون الحنكة الكافية منصات التداول منخفضة التصنيف، وعليهم احتيار الوسطاء بعناية شديدة حتى لا يقعون في فخ وسطاء الاحتيال.

ودعت “ويكي اف اكس” إلى ضرورة اليقظة عند البحث عن وسيط، معربة عن أملها بتمكن جميع المتداولين من إيجاد الطريقة الصحيحة لحماية حقوقهم والتمكن من رفض جميع وسطاء الاحتيال خلال 2023 .

وذكرت الشركة أنه يصعب على المستثمرين التمييز بين الوسيط المحتال والحقيقي قبل الاستثمار ، لأن المحتالون يختفون بشكل جيد ؛ أثناء التداول ، ويمكن لوسطاء الاحتيال استخدام العديد من الحيل المختلفة لجذب المستثمرين للإيداع.

وأضافت شركة “ويكي اف اكس”: إذا كان المستثمرون يقظين ، فيمكنهم استرداد أموالهم حال احتفاظهم بالأدلة في الوقت المناسب لاسترجاع حقوقهم عندما يواجهون مشاكل رفض السحب، فيما لا توفر الشركة درجات تقييم وسيط موثوق من 5 أبعاد مهنية بما في ذلك الترخيص والأعمال التجارية ومراقبة المخاطر والبرمجيات والإشراف فقط وإنما توفر أيضًا خدمات حماية الحقوق المجانية للمتداولين العالمية.

وذكرت “ويكي اف اكس”، أن أعداد كبيرة من حالات حماية الحقوق تدفقت عليها خلال 2022 ، منها أحد الأفراد الذي استثمر 40 ألف دولاراً في منصة تداول فوركس و لسوء الحظ ، لم يتمكن هذه المرة من سحب أمواله ، حيث تم تعليق حسابه، فيما أخبره قسم خدمة العملاء أن المنصة تحت الصيانة.

وأضاف المستثمر أنه وعندما طلب سحب أموالي مرة أخرى ، وجدت حسابي مغلقًا ولم تستطع خدمات حماية الحقوق حل مشكلته ، بينما أخبره آخرون أنه بحاجة إلى دفع رسوم حماية حقوق عالية أولاً وعندما وطلب المستثمر المساعدة من “ويكي اف اكس”، تفاوضت على الفور مع المنصة وتم استرداد الأموال بنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى