آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

أڤيڤا تسلّط الضوء على مزايا التحول الرقمي الصناعي ودوره الفعال في تخفيض الكربون خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2023

كتبت : عبير عاطف – بوابة الاقتصاد

يشارك بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشركة أڤيڤا، في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي WEF 2023 المقام في دافوس بسويسرا، وذلك بهدف التشجيع على التحول الرقمي في القطاع الصناعي لدعم تخفيض انبعاث الكربون ودعم العدالة الاجتماعية حول العالم.

وفي هذا السياق قال بيتر هيرويك: “لعبت برمجيات أڤيڤا دورًا فعالًا في تسريع الانتقال نحو الاستدامة في المشاريع الصناعية لسنوات عدة، ونتطلع هذا العام إلى لقاء قادة الحكومات والأعمال والمجتمع المدني في دافوس لمناقشة دور الشراكات العالمية – بما فيها الشراكات بين القطاع العام والخاص – في الاستفادة المنهجية والمستدامة من الموارد العالمية وتحقيق مستقبل أكثر عدالة لنا جميعًا.”

ينعقد المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 تحت شعار “التعاون في عالم مشتت”، ويناقش هيرويك إلى جانب الشريك الاستراتيجي “شنايدر إلكتريك” الدور المحوري الهام للتحول الرقمي في نقلة الطاقة، كما يسلط الضوء على دور منظومة الميتافيرس الصناعية في دعم الابتكار المستدام على نطاق ضخم. ويشارك هيرويك كذلك في الاجتماعات التي ينظمها تحالف First Movers خلال فعاليات المنتدى واجتماعات تحالف القادة التنفيذيين للمناخ، حيث إن أڤيڤا عضو في كلا المبادرتين.

وبحسب تقرير المخاطر العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2022، يرى قادة الحكومات والأعمال بأن عدم اتخاذ الإجراءات المناخية الصحيحة في الوقت المناسب هو التهديد الأبرز والذي يحتل المرتبة الأولى بين التهديدات طويلة الأمد التي تواجه الحياة وسبل المعيشة.

وقال هيرويك: “أثبت التحول الرقمي مرارًا دوره الفعال في تعزيز المرونة والقدرة على الصمود في وجه الأزمات في كبرى المؤسسات الحكومية ولدى الشركات الصغيرة على السواء، إلا أن قدراته تتجاوز ذلك بكثير.”

وأضاف: “إننا الآن في منتصف الفترة الحرجة التي تسميها الأمم المتحدة بـ “عقد العمل”. وللوصول إلى عالم أكثر مساواة وعدالة وتحقيق صافي الانبعاث الصفري، لا بد لنا من مواءمة استراتيجية الأعمال مع الانتقال إلى انبعاثات الكربون المنخفضة وتسريع العمل المناخي عبر أنشطة الأعمال الأساسية.”

واختتم حديثه بالقول: “تعدّ تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي ومشاركة البيانات والميتافيرس الصناعي عوامل بالغة الأهمية لتسريع تطوير الصناعات ذات الأثر المناخي الإيجابي في المستقبل. كما تتمتع حلول أڤيڤا، والتي تلعب دورًا أساسيًا في التحول الرقمي والاستدامة، بمكانة مثالية تهيؤها لخلق سلاسل القيمة ذات الانبعاث المنخفض والدور الحيوي للاستفادة من فرص النمو الصديقة للبيئة.”

من الجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي يعقد في دافوس بسويسرا في الفترة من 16 إلى 20 يناير 2023، ويحضره أكثر من 2000 شخصية من القادة والخبراء من جميع أنحاء العالم ممن يتطلعون إلى العمل من أجل تحسين ظروف البشرية حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى