آخر الاخبارسياسة

نادي الترسانة يستضيف احتفالية ختام مسابقة «مستقبل وطن» لأوائل الطلبة بإمبابة والعجوزة والدقى

استضافت ملاعب نادي الترسانة الرياضي احتفالية ختام منافسات الموسم الثاني من مسابقة أوائل الطلبة بإمبابة والدقي والعجوزة والتي ينظمها حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بإعلان أسماء المدارس الفائزة على مستوى الأقسام الثلاثة بالمراحل التعليمية الثلاثة.

وتقام فاعليات الموسم الثاني من مسابقة أوائل الطلبة انطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية أمين تنظيم المحافظة.

وشارك في الاحتفالية أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب النائب طارق سعيد عضو مجلس النواب رئيس نادي الترسانة، النائب وليد المليجي عضو مجلس الشيوخ، النائب زكي عباس عضو مجلس النواب، والدكتور خالد حجازي أمين التعليم والبحث العلمي بمحافظة الجيزة وسيد درويش أمين الحزب بإمبابة وأحمد الوليد أمين الحزب بالعجوزة وأحمد الخطيب أمين الحزب بالدقي ولفيف من قيادات وكوادر الحزب بالأمانات الثلاثة وقيادات الإدارات التعليمية الثلاثة، فضلًا عن أولياء أمور الطلاب الفائزين.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهورى ثم تلاوة آيات الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية ألقاها النائب طارق سعيد حسانين قال فيها إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمنظومة التعليمية بمختلف مراحلها من أجل تحقيق طموحات الدولة المصرية في التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وتبني جيل قادر أن يجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة، مؤكدًا أن التعليم هو قاطرة التقدم وطلاب العلم يحملون على عاتقهم بناء مصرنا الحديثة، موجهاً تحية إعزاز وتقدير لأولياء الأمور لدورهم في رعاية أبنائهم وتوفير المناخ المناسب لهم للتفوق.

ومن جانبه، أشار النائب وليد المليجى، إلى أن مسابقة أوائل الطلبة تم تدشينها تماشياً مع سياسة الدولة ودعماً لتوجيهات القيادات السياسية بالاهتمام بالتعليم وبهدف غرس روح التنافس بين الطلاب وتعميق الشعور بالولاء والانتماء لديهم وتحفيزهم على البحث والاطلاع وزيادة التحصيل العلمي.

وأكد النائب زكى عباس، فى كلمته خلال الاحتفالية، حرص الدولة على الاهتمام بتطوير العملية التعليمية ياتى ضمن اولويات وتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بالمنظومة التعليمية وحرص الرئيس على خلق وأعداد جيل متميز من الطلبة المتفوقين فى مختلف المجالات يتم الاعتماد عليهم فى المستقبل لبناء مصر الحديثة.

وتوجه الدكتور خالد حجازى أمين التعليم والبحث العلمى بمحافظة الجيزة، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي جعل التعليم أحد أهم أركان الجمهورية الجديدة متخذاً من بناء الإنسان وتنميته هدفاً تعمل من أجله كافة مؤسسات الدولة الحكومية والمدنية.

وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية متميزة من الأطفال كما تم تقديم الهدايا للطلاب المشاركين وكذلك الجوائز المالية المقررة للمدارس الفائزة وذلك طبقًا لشروط المسابقة ولائحتها التنفيذية.

وأسفرت المنافسات التي شهدتها الأقسام الثلاثة عن فوز مدرسة الجمعية الشرعية الإبتدائية ومدرسة الأماني الخاصة الإعدادية ومدرسة ثورة الأحرار الثانوية بالمراكز الأولى على مستوى إمبابة، مدرسة توفيق الحكيم الإبتدائية ومدرسة النور الإسلامية الخاصة الإعدادية ومدرسة الأورمان الثانوية بنات بالمراكز الأولى على مستوى العجوزة، وفي الدقي احتلت مدارس المدينة الجامعية النموذجية الابتدائية وهدى شعراوي الإعدادية بنات والأورمان الثانوية بنات المراكز الأولى وتم تصعيد الفائزين لخوض منافسات المرحلة التالية على مستوى محافظة الجيزة.

وقام سيد درويش أمين قسم إمبابة وأحمد الوليد أمين قسم العجوزة وأحمد الخطيب أمين قسم الدقى بإهداء دروعًا تذكارية للقيادات التعليمية وموجهي المواد المشاركين بالمسابقة تقديراً لجهودهم في إنجاح المسابقة وإخراجها في أفضل صورة ممكنة.

وتستهدف المسابقة تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبنى على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين طلبة وطالبات الصفوف النهائية من مدارس المراحل (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية).

يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية العامة لحزب مستقبل وطن دعمًا لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنفيذ الفاعليات التي تستهدف خدمة المواطن المصري تخفيفًا عن كاهله ودعمًا للشباب المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى