آخر الاخبار

شعبة المواد الغذائية ترصد أسعار السلع الغذائية بعد الارتفاعات الأخيرة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

محمود العربي _بوابة الاقتصاد

شعبة المواد الغذائية: 16 جنيه لكيلو السكر، و14 للدقيق، والزيت 45 جنيه

حازم المنوفي: استقرار أسعار السلع الغذائية منذ أسبوع

المنوفي: نتابع تحركات الأسعار باستمرار ونتصدى بقوة ضد أي تلاعب

رصدت شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، أسعار السلع الغذائية بعد الزيادات الأخيرة التي شهدتها جميع الأسعار.

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الشعبة تقوم باستمرار برصد حالة الأسواق وما تشهده أسعار السلع الغذائية من تغيرات.

وأضاف المنوفي، أن أسعار السلع الغذائية شهدت حالة من الاستقرار منذ أسبوع على مستويات الارتفاعات التي شهدتها في وقت سابق.

وأوضح المنوفي، أن أسعار السكر تتراوح من 16- 20 جنيه للكيلو، ونفس الأمر بالنسبة للدقيق فهو يتراوح من 16 – 20 جنيه للكيلو، وبالنسبة للأرز المعبأ يتراوح من 14 – 18 جنيه للكيلو ، أما الزيت فيتراوح سعر الكيلو من 40 – 45 جنيه.

وفيما بتعلق بأسعار “الجبن” فيتراوح سعر الكيلو من 80 – 100 جنيه، أما أسعار “المكرونة” فيتراوح سعر العبوة وزن 400 جرام من 8 – 10 جنيهات، وبالنسبة لأسعار “البيض” يبلغ سعر الطبق الـ30 بيضة من 80 – 90 جنيه.

وكشف المنوفي عن أسعار بعض أسعار الغذائية الأخرى، فمثلا سعر عبوة “البرجر” الـ10 قطع من 23- 60 جنيه، حسب العلامة التجارية واسم الشركة، وبالنسبة لأسعار الألبان يتراوح سعر الكيلو “لبن جاموسي” من 16 – 20 جنيه، ويتراوح سعر اللبن البقري من 10- 14 جنيه للكيلو، والجبنة المعلبة الربع كيلو 12 – 15 جنيه، واللانشون العادي يتراوح من 40 – 60 جنيه، واللانشون الممتاز من 80 – 120 جنيه.

و بالنسبة “للمياه الغازية” يتراوح سعر اللتر من 7 – 12 جنيه، والجبن الأبيض سعر الكيلو من 70- 82 جنيه، و”الجبن التركي” يتراوح من 120- 160 جنيه للكيلو.

وشدد المنوفي علي ضرورة كتابة الأسعار على عبوات المنتجات الغذائية بشكل واضح حتى لا يتم التلاعب من قبل بعض التجار في الأسعار، وحتى يعود الاستقرار للأسواق مرة أخرى، ويشعر المواطن بالجهود المبذولة من كافة الأطراف لتوفير السلع له بالسعر المناسب دون إرهاق لميزانية الأسرة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى