آخر الاخباربنوك وتأمين

أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء، مصرفيون يكشفون آخر التوقعات

قال الخبير المصرفي أحمد عبدالمغني إن سعر الدولار في السوق السوداء يشهد تراجعا وسينخفض بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة لاسيما في ظل ارتفاع مؤشرات توافر العملة الصعبة ودخول أموال من عدة جهات لمحفظة البنك المركزي نتيجة استثمارات متوقعة بل بعضها دخل في اطار الصفقات النهائية التي سيتم الاعلان عنها قريبا.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي نحو 24.64 جنيه للشراء، و24.69 جنيه للبيع.

واضاف عبدالمغني أن سعر الدولار في السوق السوداء تلقى ضربة أولية بعد موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر ٣ مليارات دولار بالاضافة الى ان مجموعة القرارات الأخيرة من البنك المركزي وتحجيم عملية السحب من البطاقات في الخارج والتي كان البعض يستغلها خطأ وغيرها من القرارات والسياسات أدت إلى بدء التوصل لحلول لمشكلة عدم توافر العملة نسبيا كما ان الاستثمارات التي ستدخل بعد موافقة الصندوق على القرض وصفقات بيع بعض الشركات ستعمل على توافر الدولار بما يساهم في حل الأزمة نهائيا خلال الفترة القادمة.

اسعار الدولار اليوم

جدير بالذكر أن سعر الدولار  في السوق السوداء، يشهد حالة من الارتباك الشديدة نتيجة التحركات الأخيرة من البنك المركزي المصري فضلا عن موافقة صندوق النقد الدولي على قرض الـ3 مليارات دولار.

وقال الخبير المصرفي هاني عادل، إنه بالفعل شهد سعر الدولار في السوق السوداء تراجعا حادا وسادت حالة من الارتباك داخل السوق السوداء خلال الساعات الماضية بعد عزوف عدد كبير من تجار العملة والمتربحين عن شراء العملة الخضراء مع اقتراب دخول العملة الصعبة بقوة عبر مجموعة استثمارات قادمة.

سعر الدولار 

وأضاف عادل أن هذا العزوف أدى لخفض كبير في سعر الصرف الوهمي الدارج في السوق السوداء ليهبط خلال اليومين الماضيين ما يقرب من 7 جنيهات  دفعة واحدة ووسط هلع حائزى الدولار من الإجراءات التي يتخذها البنك المركزي المصري للقضاء على السوق السوداء وإنهاء حالة الاتجار غير الرسمي للعملة.

وتابع: نرى أن البنك المركزى يتعامل بالكثير من الحكمة والتريث والثبات وهو ما أثار المزيد من المخاوف لدى السوق الموازي للعملة.

وأوضح أنه يجب الاشارة إلى ما جاء في بيان صندوق النقد الدولي من توقعات بتدفقات تصل إلى ١٤ مليار دولار فضلا عن التقارير الدولية التي تقيم سعر الصرف العادل للدولار أمام الجنيه بـ٢٢.٧٠ منوها إلى أنه مع وصول أولى دفعات التدفقات الدولارية من قرض الصندوق أنعكس  ذلك إيجابيا على سعر الصرف المرن الذي ينتهجه البنك المركزي مما يشكل مزيد من الضغط على السوق السوداء.

هل ينخفض سعر الدولار 

سعر الدولار في السوق السوداء أمر يشغل بال الملايين في مصر حاليا ويحظى بتكهنات عديدة من خبراء الاقتصاد حيث يبحث الملايين في مصر عن حقيقة انخفاض سعر الدولار ويتزايد الحديث عن ذلك بعد الحصول رسميا على قرض صندوق النقد الدولي والمضي في خطوات تحويل باقي الدفعات بعد وصول الدفعة الأولى منه إلى حسابات البنك المركزي,نقلا عن فيتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى