آخر الاخباربورصة و شركات

عاجل | النساجون الشرقيون: ياسمين وفريدة خميس تمتلكان FYK بنسبة 100%

 أكدت شركة النساجون الشرقيون أن ياسمين وفريدة خميس ما زالتا محتفظتين بنسب ملكيتهما في الشركة بشكل غير مباشر.

وأوضحت النساجون الشرقيون، في بيان مساء اليوم  الإحد، أن شركة FYK Limited أصبحت مالكة لنسبة %24.61%، و هي ذات النسبة التي كانت مملوكة إلى ياسمين وفريدة فريد خميس، المالكتين لـFYK Limited بنسبة 100%.

وذكرت الشركة أن عملية نقل الملكية، التي جرت على أسهم شركة النساجون الشرقيون للسجاد بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير، جاءت في إطار إعادة الهيكلة بين المجموعات المرتبطة لعدد 163,743,208 سهم، و التي تمثل نسبة 24,61% من أسهم راس مال الشركة.

وأشارت النساجون الشرقيون إلى أن لعملية إعادة الهيكلة هذه “بالغ الأثر الإيجابي” في زيادة قدرة شركات المجموعة على تنوع مصادر التمويل دوليا وتعزيز المعاملات التمويلية بما يسهم في خلق منصة اسثمارية موحدة لتعزيز فرص النمو المستقبلية.

وأكدت النساجون الشرقيون أنه لن يترتب على عملية إعادة الهيكلة الماثلة أي تعديل بهيكل ملكية النساجون الشرقيون، وأنه لن يطرأ تغيير على المستفيد النهائي، ومن ثم المجموعات المرتبطة بهذه الشركة، وستصبح نسب الملكيات للمجموعات المرتبطة بعد عملية إعادة الهيكلة المذكورة سلفا متماثلة تماما مع نسب الملكية للمجموعات المرتبطة قبل عملية إعادة الهيكلة.

وأضافت أن ذلك يعني أن كل من فريدة وياسمين ما زالتا محتفظتين بنسبة ملكيتهما في النساجون الشرقيون بشكل غير المباشر، مؤكدة أن عميلة إعادة الهيكلة ستعمل على زيادة قدرة شركات المجموعة على تنوع مصادر التمويل دوليا وتعزيز المعاملات التمويلية بما يسهم في إيجاد منصة استثمارية لتعزيز فرص التمويل.

وأشارت إلى أنه لن يترتب على عملية إعادة الهيكلة أي تعديل بهيكل ملكية النساجون الشرقيون.

وخلال جلسة أمس الأحد قامت شركة “Fyk Limited بشراء 163.74 مليون سهم من النساجون الشرقيون بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 1.375 مليار جنيه بمتوسط سعر 8.40 جنيه للسهم. بعد قيام فريدة محمد فريد خميس، ببيع كامل حصتها في رأسمال شركة النساجون الشرقيون للسجاد البالغة 12.31% بقيمة اجمالية للصفقة 687.72 مليون جنيه، وكذلك باعت ياسمين محمد فريد خميس، كامل حصتها في رأسمال شركة النساجون الشرقيون للسجاد البالغة 12.31% بقيمة اجمالية للصفقة 687.72 مليون جنيه ليصل إجمالي الصفقة 1.37 مليار جنيه.

وحققت النساجون الشرقيون للسجاد، حققت صافي ربح بلغ 583.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 960.24 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى