آخر الاخبارمنوعات

دكتور أحمد زايد.. يتسلم تكريم قمة اللغة العربية بأبوظبي

كتب – أحمد العجمي : بوابة الاقتصاد
كرمت قمة اللغة العربية في دورتها الأولى والمقامة في منارة السعديات بأبوظبي. مكتبة الإسكندرية باعتبارها شخصية القمة لهذا العام، وذلك لما تقدمه المكتبة للثقافة العربية والعالمية، حيث قامت الدكتورة نوره الكعبي؛ وزيرة الثقافة والسياحة الإماراتية، والدكتور علي بن تميم؛ رئيس مركز اللغة العربية بأبوظبي، بتسليم درع القمة لمكتبة الإسكندرية ممثلة في الأستاذ الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وجاء هذا التكريم في احتفالية تدشين الدورة الأولى لقمة اللغة العربية. وسبق التكريم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ مكتبة الإسكندرية الجديدة، ودورها كمركز إشعاع ثقافي مصري وعربي وعالمي. وعن دورها كمركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، ومكانًا للتفاعل بين الشعوب والحضارات.

وأعرب الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية عن سعادته لحصول مكتبة الاسكندرية على هذا التكريم في الدورة الأولى للقمة، وقال إنها كانت مفاجأة سارة لمكتبة الإسكندرية، وأوضح أن الجهود المبذولة داخل مؤسسة مكتبة الاسكندرية هي جهود الزملاء العاملين والمتعاملين بها، وأكد عن رسالة المكتبة في كونها مركز تنويري، ونافذة ممصر على العالم والعالم على مصر.

والجدير بالذكر أن قمة اللغة العربية تأتي تحت شعار: (اللغة وصناعة الهوية)، بتنظيم من وزارة الثقافة والشباب الإماراتية، وبالشراكة مع مركز أبو ظبي للغة العربية، خلال الفترة من 20-21 ديسمبر 2022 في منارة السعديات بأبوظبي. بحضور كوكبة من علماء وباحثين في اللغة العربية من مختلف الدول العربية، وممثلين عن مجامع اللغة العربية لمناقشة أوضاع اللغة العربية وتحديات الهوية والمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى