آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد “القرية الذكية” الجديد

افتتح عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مكتب بريد “القرية الذكية” الجديد الذي تم تجهيزه على أعلى مستوى في مبنى البريد المصري بالقرية الذكية، كما تم تزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية، وخدمات مصر الرقمية للمواطنين؛ بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الأربعاء.

وقال عمرو طلعت إن افتتاح مكتب البريد الجديد بالقرية الذكية يأتي في إطار رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البريد المصري والتوسع في نشر فروعه بكافة أنحاء الجمهورية من خلال إنشاء مكاتب جديدة على أعلى مستوى ومزودة بأحدث التقنيات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وأضاف أنه إلى جانب إنشاء مكاتب بريد جديدة في أماكن تحتاج إلى خدمات بريدية تم استحداث فكرة المكاتب المتنقلة للدفع بها فى فترات الذروة كأوقات صرف المعاشات وكذلك تم استحداث إنشاء الأكشاك البريدية.

وأشار طلعت إلى تعاظم دور البريد في تقديم الخدمات الحيوية التي تهم المواطن المصري، حيث أصبح بمثابة منفذ أساسي لتطبيق مختلف الخدمات سواء الخدمات الحكومية أو البريدية أو خدمات الشمول المالي.

وقال شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن افتتاح مكتب بريد القرية الذكية يأتي في إطار تنفيذ خطة البريد المصري الاستراتيجية والتي تشمل إنشاء مكاتب بريد متطورة ترضي رغبات العملاء.

وأشار إلى تمتع مكتب بريد القرية الذكية بتصميم ديناميكي ذكي ويتم من خلاله تبني نظم وآليات صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، كما يتميز بألوان تعكس التصميم العصري مع الحفاظ على هوية البريد، ومزود بأحدث الانظمة التكنولوجية والحلول الذكية لخلق بيئة عمل مثالية توفر تجربة فريدة للعملاء.

وتبلغ مساحة المكتب 400 متر مربع، وبه 3 شبابيك مجهزة لتقديم جميع الخدمات البريدية، وخدمات مصر الرقمية ومزود بماكينتي “pos”، إلى جانب ماكينتي صراف آلي “ITM” وهي ماكينة صراف آلي تفاعلي تعتبر بمثابة مكتب بريد مستقل تقدم كافة الخدمات المالية وغير المالية والحكومية للمواطن، وفقا للبيان.

وتدعم الماكينة الخدمات بطريقة البرايل والتوجيه الصوتي لتمكين ذوي الهمم من ضعاف البصر والمكفوفين من الاستفادة من الخدمات، كما أن الماكينة تحتوي على سماعة أذن ومكبر صوت وكاميرا تسجيل تسمح للعميل بالتواصل اللحظي مع موظف خدمة عملاء البريد للاستفسارات، وتنفيذ المعاملات.

كما تضم الماكينة أجهزة قارئ بطاقات الهوية والتوقيع وإصدار البطاقات الإلكترونية كخدمات غير مالية أو تقديم الخدمات التي تتطلب التحقق من هوية المستفيد، وفقا للبيان.

ويقدم البريد المصري العديد من خدمات الحكومة الإلكترونية حيث يستطيع المواطن من خلال مكتب البريد سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات الميلاد والقيد العائلي، وشهادات الزواج والطلاق والوفاة، وتجديد بطاقات الرقم القومي، وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، بالإضافة إلى جميع الخدمات المالية والبريدية الأخرى، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى