آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“الأهرم لنُظم الأمان” توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة GIZ الألمانية لتطوير مهارات السيدات بالمصانع

كتبت : ولاء عبدالكريم – بوابة الاقتصاد

وقعت مجوعة الأهرام لنٌظم الأمان رائدة صناعة أنظمة غلق واكسسوارات الأبواب في مصر والشرق الأوسط بروتوكول تعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ من أجل دعم وتطوير بيئة العمل للسيدات وتطوير مهارات 120 امرأة عاملة داخل مصانع المجموعة بمدينة العاشر من رمضان.

حضر مراسم توقيع البروتوكول كلا من الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ورئيس مجلس إدارة المجموعة ومستر فلاديمير باير المدير التنفيذي للمجموعة وكافة قيادات الشركة، كما حضر من المؤسسة الألمانية GIZ كلا من مستر كى اندراشكو ممثل GIZ في مصر ومستر أنيكا فانك مدير البرامج والأستاذ عمرو ذكى استشارى البرنامج.

أشاد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام لنُظم الأمان بالجهود التي تبذلها المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ من أجل تطوير بيئة العمل داخل القطاع الصناعى، مؤكدا بأن هناك تعاون على مدار السنوات السابقة واستفاد القطاع الصناعى في مصر بشكل كبير من هذه المؤسسة الدولية.

وأوضح عارف بأن مؤسسة GIZ تعمل في مصر منذ أكثر من 40 عاماً من خلال مبادرة مبارك كول وهو مشروع ناجح حتى الأن ولديهم برامج تدريبية مميزة تستهدف تنمية مهارات العاملين داخل القطاعات الإنتاجية.

من جانبه قال فلاديمير باير المدير التنفيذي لمجموعة الأهرام لنُظم الأمان بأن البروتوكول يستهدف تطوير المسارات الوظيفية داخل المجموعة ودعم خطة الاتصالات الداخلية الداعم لجهود التنوع في بيئة العمل بالإضافة إلى تعزيز الثقافة الداعمة للتنوع في بيئة العمل.

وأوضح باير بأن لدينا 120 امرأة عاملة داخل مصانعنا وأن صناعة الكوالين وأنظمة الأمان عادة ما يكون هناك سيدات بشكل أكبر من ذلك، وهو ما تستهدف الشركة تحقيقه من خلال البرنامج التدريبى مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ الذى يساعدنا في توفير فرص تدريبية للسيدات العاملات وتوفير فرص عمل لسيدات جديدة تنضم لقطاع الإنتاج بشركة الأهرام.
وتطلع المدير التنفيذي لمجموعة الأهرام لنُظم الأمان إلى مزيد من التعاون مع المؤسسة الألمانية بما يمكننا استقبال عدد أكبر من السيدات العاملات بمصانع الشركة.

على صعيد متصل مستر كى اندراشكو ممثل GIZ في مصر بأن دعم المشاركة الاقتصادية للمرأة وتمكينها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحد أهداف مشروع تعزيز المشاركة الاقتصادية للنساء في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والتي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، حيث يُسعدنا التعاون مع شركة رائدة مثل مجموعة الأهرام في تنفيذ تدابير لجذب النساء وتعزيزهن والاحتفاظ بهن.

وتابع ” كى اندراشكو ” سيسهم تعاوننا في تقديم برامج تدريبية متميزة، حيث يقدم الدعم الفني والتدريبي للموظفات للارتقاء بحياتهن المهنية والوصول إلى المناصب القيادية، مؤكداً بأن مجموعة الأهرام لنُظم الأمان يستثمرون ليس فقط في مستقبلهم كشركة، ولكن في مستقبل الاقتصاد المصري والقوى العاملة البشرية.

كما تطّلع مروان على رئيس قطاع الموارد البشرية بمجموعة الأهرام لنظم الأمان من خلال الشراكة مع GIZ إلى تحسين أداء وخبرات أكثر من 120 سيدة عاملة على خطوط الإنتاج والجهاز الإدارى بالشركة من خلال برامج تدريبية تستهدف تحسين مهاراتهم المهنية والشخصية خلال عام 2023 المقبل.
وأضافة بأن البرامج التدريبية تستهدف كافة الموظفين بالشركة وعددهم يتجاوز 1200 عامل بالمجموعة للتوعية بدور المرأة وتمكينها وتطوير إمكانياتهن المهنية داخل الشركة وفى حياتهن العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى