آخر الاخباراستثمار

80 في المية من مستخدمي عقارماب يفضلون الاستثمار في الوحدات العقارية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

بوابة الاقتصاد

80% من مستخدمي عقارماب يفضلون الاستثمار في الوحدات العقارية

أظهرت النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2022 أن ما يزيد عن 80% من مستخدمين الموقع باختلاف مستوياتهم الاجتماعية يفضلون استثمار مدخراتهم في شراء الوحدات العقارية ثم الاستثمار في شهادات البنوك الاستثمارية.

عقارات
عقارات

بينما أظهرت نسبة قليلة من العملاء اتجاههم لشراء الذهب والأسهم في البورصة والعملات الأجنبية بغرض الاستثمار.

وأظهرت الدراسة أنه في حالة الشراء من أجل التملك والانتفاع، فقد اعتمد ما يزيد عن 30% من العملاء الراغبين في شراء العقار الخاص بهم على مدخراتهم الخاصة الطويلة الأمد.

وتعتمد الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد لتفضيلات ما يزيد على 2 مليون عميل وزائري شهريًا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع وللإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.
تتيح هذه الإحصائيات لعقارماب إعداد دراسات تحليلية لصفاتهم وتفضيلاتهم العقارية، مع تجميع ردودهم على الاستبيانات الموسمية التي ترسل على فترات لمعرفة آرائهم، بالإضافة إلى اعتماد الدراسة على أسعار المطورين العقاريين المشتركين مع عقارماب وعددهم أكثر من 600 مطور عقاري.

أظهرت الدراسة أيضًا أن 5% من العملاء يعتمدون على الدعم والمساعدة المالية من الأسرة لشراء عقار للسكن، وتعددت طرق الشراء الأخرى بين: دخل الوظيفة الشهري، والاقتراض من البنوك، والحوافز من الوظيفة، والعائد من المشروعات الخاصة، وإعادة بيع الأصول المملوكة.

أُطلق تقرير عقارماب السنوي 2022 في أحدث مؤتمر عقاري نظمته الشركة، واشترك في المؤتمر رؤساء وأعضاء مجلس إدارة مجموعة كبيرة من المطورين العقاريين، مثل: شركة مينا للتطوير العقاري، وماونتن فيو، وشركة تطوير مصر، ومجموعة العتال، وشركة منصات، وشركة النيل للتطوير، ومجموعة صروح للتطوير العقاري، بالإضافة إلى عدد آخر من الشركات العقارية الرائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى