آخر الاخباراقتصاد وأسواق

بدعوة من وزير المالية.. “abc بورصة” تنظم ندوة لمناقشة تأثير ضريبة الأرباح الراسمالية على سوق المال

كتبت : عبير عاطف _ بوابة الاقتصاد

تنظم أكاديمية ABC بورصة، بدعوة من الدكتور محمد معيط وزير المالية، يوم السبت الموافق 17 ديسمبر 2022، مؤتمر الحوار الضريبى لمناقشة تأثير ضريبة الأرباح الرأسمالية على أداء البورصة، بقاعة مؤتمرات مصلحة الضرائب بالمعادى.

وكشف أحمد سعد رئيس مجلس إدارة أكاديمية وموقع abc بورصة، عن مشاركة أكثر من 50 شركة تداول في الأوراق المالية في الحدث الهام، موضحا أهمية الندوة لكل العاملين في القطاع ولمستثمري البورصة بصفة عامة، مؤكدا أنها ستتضمن مناقشة كل ما يتعلق بالأمور الضريبية سواء ضريبة الدخل أو ضريبة الأرباح الرأسمالية وأخر تصور لها خلال المرحلة المقبلة.

ويحاضر في الندوة كل من الدكتور محسن الجيار مدير خدمة الممولين بمنطقة غرب القناة، والدكتور خالد محي الدين، مدير عام الإدارة العامة للضريبة على تداول الأوراق المالية، وهاني شهاب من الإدارة العامة للضريبة على تداول الأوراق المالية، والنائب عبد المنعم أمام نائب رئيس لجنة الخطة والموازنة، والدكتور أحمد فراج مراجع بالإدارة العامة للضريبة على تداول الأوراق المالية، والدكتور معتصم الشهيدي الخبير الاقتصادي، وأسرة شركة وموقع ABC بورصة.

وتشمل محاور النقاش فى محاضرة الضرائب، الآتي:

  • ماذا عن ضريبة الأرباح الرأسمالية وطريقة تطبيقها (فتح ملفات الضريبة للعملاء)؟
  • ماذا عن رؤية مصلحة الضرائب المصرية الخاصة بالازدواج الضريبي عند خصم الضريبة على الكوبونات فى ظل خصم الضريبة من الشركات المدرجة؟
  • كيف يتم التنسيق بين مصلحة الضرائب وشركة مصر للمقاصة؟
  • ما هي شرائح ضريبة الدخل للعاملين بمجال الخدمات المالية غير المصرفية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى