آخر الاخبارمنوعات

بالصور..الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية ينظم ندوات لمناهضة العنف ضد المرأة في مصر والدول العربية

محمود العربي_بوابة الاقتصاد

نظم الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية المستدامة بمنظومة العمل العربي المشترك بجامعة الدول العربية برئاسة الدكتورة ريهام العاصي، ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك في حي دار السلام بالقاهرة، بحضور عشرات السيدات من المنطقة وقيادات الاتحاد .

وقد دارت الندوة عن ترشيد الاستهلاك في المنازل وكيف يتم التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية وأثرها محليا حتى تمر بسلام، كما تم التطرق إلى ترسيخ مبدأ الانتماء وحب الوطن وأنه وجب علينا جميعا الوقوف مع بلادنا وخلف قيادتها الحكيمة، كما تحدثت الندوة عن مشروع المبادرة الرئاسية حياة كريمة وكيف يفيد الأسر المصرية .

وقالت الدكتورة ريهام العاصي، رئيس الاتحاد، أن الندوة أيضا تحدثت عن كيفية مناهضة العنف داخل الأسرة وأن يكون اللجوء إلى الطلاق هو الحل الأخير في حالة الخلافات الزوجية، وأنه لابد أن يكون هناك نوع من التراضي والحب والألفة بين الزوجين حتى تستقر الأسر ولا يتسبب الطلاق في ضياع الأبناء ومستقبلهم .

وقام قيادات الاتحاد بتوزيع البطاطين والسلع الغذائية على السيدات الحاضرات للندوة من منطقة دار السلام بالقاهرة، على هامش الندوة .

وقالت الدكتورة دينا مصطفى، أنه في اطار الـ ١٦ يوما لمناهضة العنف ضد المرأة أطلق الاتحاد في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان والسعودية وموريتانيا عدد من الندوات واللقاءات المجتمعية مع المواطنين للوقوف على مظاهر العنف داخل الشارع العربي التي تتعرض له السيدات، وكذلك أهم المكتسبات والقوانين والتشريعات التي صدرت لحماية المرأة من كافة أشكال العنف .

وقال الإعلامي محسن داود، المتحدث الرسمي ونائب رئيس الاتحاد لشؤون الإعلام، أن هذه الندوات تأتي تضامنا مع رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تمكين المرأة المصرية على جميع الأصعدة باعتبار المرأة شريك أساسي في ركب التنمية وحجر الزاوية في استقرار الأسرة المصرية وشريك فاعل في بناء الوطن، مضيفا أن رؤية الاتحاد تتوافق مع توجهات جامعة الدول العربية بقيادة معالي السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام المساعد حسام زكي، السفير الوزير المفوض محمد خير، في دعم المجتمعات العربية والوقوف على أهم المستجدات في الشارع العربي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى