استثماراقتصاد وأسواق

شعبة الأدوات المنزلية تطالب التجار بعدم المغالاة في التحوط لارتفاع الدولار

بوابة الاقتصاد

ناشدت شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، التجار والمستوردين في قطاع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية خاصة وفي كل القطاعات عامة بعدم الانسياق وراء التحوط المبالغ فيه في تسعير سعر الدولار للسلع المستوردة رأية بالمستهلك المصري وحفاظا علي عدم جر السوق الي مزيد من التضخم والركود.
قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية
أي مستورد أو وكيل أو مصنع يسعر سلعته علي سعر ٤٠ جنبها للدولار يعتبر غير منطقي، ولابد للكل ان يقاطع منتجة مشيرا إلى أن التحوط يكون في حدود ١ أو ٢ جنيه وليس ١٢جنيها.
وطالب الطحاوي اجهزة الدولة بالرقابة علي الاسعار، وقال (انا ضد التسعيرة الجبرية لكن ايضا لا يمكن السماح لمجموعة من المحتكرين ومصاصي دم الغلابة ان يقوموا بنهب الناس وجر البلد لموجة تضخم مع ركود يدفع الكل ثمنها).

وطالب الدولة بالتدخل فورا لوقف هذة المهزلة من خلال المصنعين الكبار والوكلاء الكبار يجب الاجتماع بهم والخروج بالزام ان يكون التحوط في حدود ١ الي ٢جنيها حد اقصي وليس ١٢ و١٥جنيها

وأيضا طالب الطحاوي الشعب المصري بان يكون هو المعلم لمثل هؤلاء، أي سلعة تحس انها بتزيد بدون مبرر زيادة غير مبررة امتنع عن شراءها.. اسبوع وراء التاني المحتكر غصب عنه هينزل الاسعار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى