آخر الاخبارمنوعات

موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022.. جيوب الموظفين تمتلئ بعد 13 يوما مع الزيادة الجديدة

بوابة الاقتصاد

يختلف موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 في مصر عن غيره من الشهور، لاسيما بعد إقرار الحكومة زيادة المرتبات لمواجهة التضخم والتى أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء تطبيقها بداية من هذا الشهر.

واقترب موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022، خاصة مع دخول منتصف الشهر، على أن يبدأ الموظفون في صرف المرتبات الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري، على أن يتم الصرف على مدار أربعة أيام.


بوابة “بوابة الاقتصاد” تستعرض من خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 مع الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 في مصر
وضعت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 في أيام 24، 27، 28، 29، 30 من الشهر نفسه، ومرتبات ديسمبر أيام 22، 25، 26، 27، 28 من الشهر نفسه.

وأهابت بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.

وأهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

كانت وزارة المالية، أعلنت في وقت سابق مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين خلال الفترة من 8 إلى 10 من كل شهر لمدة 3 أيام، وصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب وما في حكمها خلال الفترة من 24 حتى 28 من كل شهر لمدة 5 أيام، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وفيما يلي مواعيد صرف المرتبات لجميع الجهات الحكومية وجدول الحد الأدني للأجور وقرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بزيادة المرتبات.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 شاملة الزيادة
تصرف وزارة المالية بصرف مرتبات العاملين في الحكومة عن شهر نوفمبر اعتبارًا من يومي الخميس والأحد ٢٤ و27 نوفمبر 2022 للعاملين وذلك في عدد 33 وزارة وهيئة ومصلحة حكومية فى اليوم الآول ومثلها فى اليوم الثاني.

وتقوم الوزارة بصرف مرتبات العاملين للجهات الحكومية الأخري التي لم تصرف خلال اليومين السابقين أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء ٢٨، ٢٩، ٣٠ نوفمبر 2022.

جدول الحد الأدنى للأجور نوفمبر 2022.. قرار زيادة المرتبات
يتم صرف الحد الأدني للأجور اعتبارًا من شهر نوفمبر بعد الزيادة ولترتفع الحدود الدنيا الجديدة لتصبح كما يلي:

الحد الأدنى لأجور الدرجة الممتازة يصل إلى 9000 جنيه بدلًا من 8700 جنيه.

الدرجة العالية يبدأ من 6600 جنيه بدلاً 6300 قبل الزيادة.

رفع الحد الأدنى للأجور لدرجة المدير العام ليبدأ من 5400 جنيه مقابل 5100 جنيه.

الدرجة الأولى يبدأ من 4800 جنيه مقابل 4500 جنيه قبل الزيادة

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الثانية ليكون 4200 جنيه مقابل من 3900 جنيه قبل الزيادة

الدرجة الثالثة من 3740 جنيها بدلًا من 3420 جنيها قبل الزيادة

الدرجة الرابعة يبدأ من 3480 جنيها مقابل 3180 جنيها قبل الزيادة.

الدرجة الخامسة ليبدأ من 3240 جنيهًا.

الدرجة السادسة إلى 3000 جنيه مقابل من 2700 جنيه قبل الزيادة.

قرار رئيس الوزراء الخاص بزيادة المرتبات للعاملين في الحكومة
أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قررًا برفع قيمة الحد الأدني للأجور بقيمة علاوة استثنائية بقيمة 300 جنيه وليرتفع من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه شهريًا ويسري هذا القرار على باقي الدرجات المالية الأخري وفق قرار رئيس الوزراء.

وأوضح وزير المالية إن العلاوة الاستثنائية تتضمن علاوة ضد غلاء المعيشة، بمبلغ مالي مقطوع يبلغ 300 جنيه شهريًا لكافة الدرجات الوظيفية، ويتم الصرف بداية من الدرجة السادسة وحتى الممتازة لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، ويبلغ عددهم 4.6 مليون موظف.

وأضاف وزير المالية زيادة المرتبات الجديدة سنويًا سنويًا 16.4 مليار جنيه، ويستفيد منها العاملون في وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والهيئات العامة الاقتصادية والصناديق والحسابات الخاصة.

موعد صرف المرتبات لشهر نوفمبر مع العلاوة الاستثنائية .. الحد الأدنى للأجور
وتستعرض بوابة “المال نيوز” قائمة الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية التي تصرف مرتبات يوم الخميس 24 نوفمبر 2022

يم صرف المرتبات فى الوزارات التالية يوم الخميس 24 نوفمبر: التنمية المحلية- التخطيط- التعليم العالي- المالية- الكهرباء-الزراعة واستصلاح الأراضي- العدل- الشباب والرياضة- الخارجية- الاستثمار والتعاون الدولي.

صرف المرتبات في مديريات الخدمات في المحافظات الخميس: مديريات التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- دواوين عموم المحافظات- مديريات الشباب والرياضة- مديريات الزراعة – مديريات الطب البيطري- مديريات التنظيم والإدارة.

الهيئات الحكومية المستقلة يوم الخميس 24 نوفمبر: مديريات الطب البيطري- هيئة قضايا الدولة- الجامعات- اللجنة العليا للانتخابات- مجلس الدولة- هيئة الرقابة الإدارية- المحكمة الدستورية العليا- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- معهد الخدمات المالية- الأزهر-دار الإفتاء المصرية- رئاسة مجلس الوزراء- ءالهيئة العامة للرقابة المالية- هيئة النيابة الإدارية- القضاء والنيابة العامة.

موعد صرف المرتبات لشهر نوفمبر مع العلاوة الاستثنائية .. الحد الأدنى للأجور
قائمة الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية التي تصرف المرتبات يوم الأحد 27 نوفمبر 2022
وزارات تصرف المرتبات الأحد الموافق 27 نوفمبر: التجارة والصناعة- الصحة- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- النقل- التموين- التضامن الاجتماعي- البترول- الإسكان- الاتصالات- الطيران المدني- البيئة- الداخلية- الآثار- الإنتاج الحربي- الثقافة- السياحة- الأوقاف- القوى العاملة- قطاع الأعمال العام -شؤون مجلس النواب.

مديريات خدمات المحافظات تصرف المرتبات الأحد: مديريات الإسكان والمرافق- مديريات التموين والتجارة الداخلية- مديريات التضامن الاجتماعي- مديريات الشؤون الصحية- مديريات الطرق والنقل- مديريات القوى العاملة.

الهيئات الحكومية المستقلة التي تصرف مرتبات الثلاثاء 27 نوفمبر:
الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- الجهاز المركزي للمحاسبات- المجلس الأعلى للصحافة- المجلس القومي لحقوق الإنسان- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- مجلس النواب.

مواعيد صرف مرتبات شركات البترول
يتم صرف مرتبات شركات القطاع العام مثل شركة التعاون للبترول وشركة الإسكندرية للبترول وشركة مصر للبترول يوم 22 نوفمبر 2022.

ويتم صرف مرتبات شركات القطاع المشترك مثل شركة ويبكو وبتروتريد بداية من يوم 20 نوفمبر.

ويتم صرف مرتبات شركات القطاع الاستثماري مثل اموك وانربك وسيدبك يوم 24 نوفمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى