آخر الاخبار

تأسس عام 1850.. افتتاح المسجد العتيق بالصف بعد تجديده

كتب : محمود حاحا _ بوابة الاقتصاد

شهدت محافظة الجيزة افتتاح المسجد العتيق بقرية نجوع العرب بمركز الصف بعد احلاله وتجديده بالكامل والذي تم إنشاءه عام ١٨٥٠.

وافتتح المسجد أمس الجمعه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والنائب علاء عابد نائب حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وذلك بحضور كلاً من اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة واللواء محمد حمزة داوود المستشار العسكرى لمحافظة الجيزة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الجيزة والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وخلال افتتاح المسجد، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أهالي نجوع العرب وأهالي الصف بافتتاح هذا المسجد الذي يأتي في إطار افتتاح ٢٤ مسجدًا يوم أمس الجمعه، كما وجه وزير الأوقاف الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على الاهتمام ببرامج الحماية الاجتماعية التي وجه بها، مؤكدًا أن التراحم والتكافل وتضافر الجهود في خدمة الوطن والمجتمع مطلب شرعي ووطني.

وأكد النائب علاء عابد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، على هامش افتتاح المسجد، أن حزم إجراءات الحماية الاجتماعية التى اتخذتها الدولة لمحدودى الدخل وأصحاب المعاشات يؤكد حرص الرئيس السيسى على محدود الدخل وحمايتهم فى ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد سلامة، أمين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحزب مستقبل بمحافظة الجيزة، أن شباب قرية نجوع العرب بمركز الصف سطروا بحروف من ذهب مجهودهم الكبير فى التكاتف المجتمعي فى تجديد المسجد العتيق الذي تم إنشائه عام ١٨٥٠، ضاربين أروع الأمثلة فى إنكار الذات والتكاتف جميعًا يدًا بيد لتقديم إفتتاح تاريخى شهد به جميع الحضور.

https://economygates.com/category/%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa/#google_vignette

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى