آخر الاخباراستثمار

رئيس اتحاد البنوك: 400 مليار جنيه حجم أصول البنوك الإماراتية العاملة في مصر

بوابة الاقتصاد

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر، إن حجم أصول البنوك الإماراتية العاملة فى السوق المصرفية المصرية يتجاوز 400 مليار جنيه.

وأضاف الإتربى، خلال جلسة “الاستدامة في القطاع المصرفي.. تجارب إماراتية مصرية”، ضمن احتفالية مرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية تحت شعار “مصر والإمارات.. قلب واحد”، أن هناك 4 بنوك مصرية لديها فروع بالإمارات، وهى “مصر، والأهلى المصرى، والقاهرة، والعربى الإفريقي الدولى”، فيما يوجد في مصر 5 بنوك إماراتية “بنك أبوظبى التجارى، بنك أبوظبى الأول، بنك الإمارات دبى الوطنى، بنك المشرق، مصرف أبوظبى الإسلامي”.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات بلغ نحو 3.2 مليار دولار خلال النصف الأول من 2022، بزيادة 11% عن نفس الفترة من 2021.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجارى ببن مصر والإمارات سجل نحو 7.5 مليار دولار خلال 2021، موضحا أن حجم الاستثمارات الإماراتية التراكمية بلغ 28 مليار دولار.

وانطلقت اليوم فعاليات الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين، تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”، حيث ينعقد الحفل على مدار 3 أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى