“المختبر” تعلن عن تخريج الدفعة الثالثة من برنامجها التدريبي المهني  “IDHAKTASHEF”

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

كتبت ولاء عبدالكريم

 
احتفلت معامل” المختبر” إحدى شركات مجموعة التشخيص المتكاملة القابضة IDH بمقر الشركه، أكبر شبكة تشخيص طبي متخصصة في مصر والشرق الأوسط بتخريج الدفعة الثالثة من برنامجها “IDHAKTASHEF”للتدريب المهني، والذي تتعاون فيه مع عدد من الجامعات المصرية ومنها جامعة القاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والجامعة الكندية في القاهرة.
شارك في الاحتفاليه أساتذه علوم الاداره و التكنولوجيا بالاكاديميه البحريه و عدد من مديرين القطاعات و مجلس الاداره بشركه IDH و عدد من الساده الاعلامين.
وتقدم اداره الموارد البشريه بشركه IDH  البرامج التفاعلية التي تمكن الطلاب من تحديد هويتهم المهنية بناءً على تجربة حياتية  ترتكز على التعامل المباشر والمشاركة الفعلية في روتين العمل اليومي في الأقسام المختلفة. ومن ثم يساهم البرنامج في إعداد المتدربين على تحديد المسار المهني الخاص بهم بعد إشراكهم في كافة مراحل العمل داخل المؤسسة ليكتسبوا العديد من الخبرات.
وأوضحت الدكتورة مؤمنة كامل رئيس مجلس إدارة معامل المختبر أن برنامج التدريب  يثقل خبرات المتدربين بشكل كبير على الجانبين المهني والمادي لافتة إلى أن البرنامج بصدد التوسع في إشراك المزيد من الجامعات المصرية لزيادة عدد المتدربين، موضحة أنه تم تدريب 60 طالبًا حتى الآن تحت إشراف قسم الموارد البشرية في معامل المختبر وأن البرنامج يتم وفق طريقة علمية تمكن الشباب من الانخراط في الحياة المهنية من خلال تدريبهم على العمل في كافة المجلات ومن ثم التخصص في دراسة القسم الذي يريده المتدرب على أيدي الخبراء العاملين في معامل”المختبر”.
وأكدت كامل أن برنامج التدريب يعزز استراتيجية معامل”المختبر”التي تؤمن بضرورة تأهيل المواهب الشابة لقيادة المستقبل بشكل احترافي وعلمي، لافتة إلى أنه يساعد على تقليل الفجوة ما بين التعليم ومتطلبات سوق العمل من خلال مثل هذه البرامج، معلنة أنه تم تعيين من المتفوقين  في أقسام التسويق وIT ومنح شهادات خبرة تفيد اجتياز المتدربين للدورة بنجاح.
الجدير بالذكر أن معامل المختبر هى أكبر شبكة تشخيص طبي متخصصة في مصر والشرق الأوسط وتفوق خبرتها في المجال الـ 40 عامًا، حيث تأسست في العام 1979 على يد د.مؤمنة كامل أستاذة علم المناعة بكلية الطب ــ جامعة القاهرة، وافتتاح أول فرع لها في العام ذاته.
 

Advertisements