جامعة بدر تكشف تفاصيل بروتوكول التعاون مع منظمة تيموس الدولية.

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد _ماهر بدر

لاول مره في جامعات الشرق الاوسط وإفريقيا

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بدر فى القاهرة” و منظمة تيموس الدولية “Temos International Healthcare Accreditation”؛ لتأهيل وتدريب الكوادر العاملة فى المجال الصحى على إدارة المنشآت السياحية العلاجية؛ مما يمهد الطريق لتأهيل منشآت الرعاية الصحية المصرية؛ لتبدأ خطواتها نحو وضعها على الخريطة العالمية للسياحة العلاجية لتكون وجهة للمرضى من مختلف أنحاء العالم وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن تأهيل منشآت الرعاية الصحية المصرية للسياحة العلاجية.. لافتاً أن توقيع البروتوكول جاء بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

من جانبها، أضافت الدكتورة كلوديا ميكا، رئيس مجلس إدارة منظمة “تيموس” الدولية، أن المنظمة تنظر للتعاون مع جامعة بدر بالقاهرة بإعتباره خطوة فريدة من نوعها فى سوق الرعاية الصحية على مستوى العالم؛ تُسهم فى زيادة الوعى بأهمية السياحة العلاجية ورفع جودة تقديم الخدمة الطبية لمستوى التنافس الدولى.. مشيرةً أن سيتم إعداد برامج مشتركة بين المنظمة والجامعة تُطبق أعلى المواصفات العالمية؛ لتدريب الراغبين فى الحصول على شهادة معتمدة من المنظمة تؤهلهم لإدارة المنشآت السياحة العلاجية طبقاً للمعايير الدولية مما يساعد مصر فى الحصول على حصة كبيرة فى خريطة السياحة العلاجية.

فى ذات السياق، أشار الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن التعاون مع منظمة “تيموس” سيكون فى تنفيذ أنشطة مشتركة تشمل التدريب ونقل المعرفة بهدف تحقيق نتائج فعالة من أجل تقديم خدمات الإرتقاء بالمنشآت السياحة العلاجية.. موضحاً أن من ضمن بنود التعاون إعداد وتطوير وتقديم دورات تدريبية مكثفة حول برنامج إعتماد منظمة تيموس “التميز فى السياحة العلاجية” ودبلوم التدريب المهنى “إدارة السياحة العلاجية”؛ للراغبين فى الإلتحاق بمجال إدارة واعتماد “منشآت السياحة العلاجية”.

فى الموضوع ذاته، أفاد الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية وعميد مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن بروتوكول التعاون بين الجامعة و “تيموس” يسمح بإقامة الندوات وورش العمل وتبادل آراء الخبراء حول الخدمات السريرية وغير السريرية وتبادل أفضل الممارسات فى الأنشطة المتعلقة بالتدريب.. موضحاً أن “جامعة بدر” هى أول جامعة فى “مصر، وإفريقيا، والشرق الأوسط” توقع بروتوكول تعاون مع منظمة “تيموس” فى مجال التدريب وإدارة المنشآت السياحة العلاجية؛ ليكون بمثابة عبور مصر نحو العالمية وإتخاذ موضعها على خريطة السياحة العلاجية، وجذب الإستثمارات الخارجية فى القطاع الصحى طبقاً لوتجهات القيادة السياسية.

من جانبه، أكد الدكتور أسعد رياض، مدير المكتب الإقليمى لمنظمة تيموس فى مصر، أهمية الإعتماد الدولى بالوصول إلى فهم أعمق لصناعة السياحة الطبية من خلال المنظور متعدد الثقافات الذى يحقق توقعات المريض الأجنبى، وذلك بالتوافق مع المعايير الدولية المتعددة والتى تشمل العديد من الجوانب الإدارية والقانونية والمعلوماتية والمالية بالإضافة إلى الجوانب الطبية وكيفية إنشاء إدارة المرضى الدوليين ودورها داخل المنشأة الطبية في التعامل مع المريض الوافد.. منوهاً إلى أهمية تطوير الخدمات اللوجيستية وخدمات الضيافة داخل القطاع الطبى بالشكل الأمثل الذى يعمق خبرة المريض الدولى فى التعامل مع مقدمى الخدمة بما يدفعه ليكون أحد المسوقين غير المباشرين؛ لنشاط السياحة العلاجية من خلال حديثه مع الأقارب والأصدقاء وبناء السمة المميزة تدريجياً للدولة كمقصد لـ”السياحة الصحية”.

حضر توقيع البروتوكول، بين جامعة بدر فى القاهرة و منظمة تيموس الدولية، الدكتور شريف عادل مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة، الدكتور جابر الشعراوى رئيس قسم النظم والمعلومات بكلية الإدارة والعلوم المالية الإقتصادية، الدكتورة إبتسام منير إستشارى جودة الرعاية الصحية بمركز التعليم المستمر، الدكتورة غادة حليم إستاذ مساعد فى كلية الإدارة، الأستاذ حاتم رحيم مدير العلاقات العامة بالجامعة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والشخصيات العامة ورموز التعليم العالى.

Advertisements