آخر الاخبارسياسة

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفدا نيجيرىيا لبحث الفرص الاستثمارية بالمنطقة

بوابة الاقتصاد

استقبل اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون المناطق الصناعية، وفد أعمال نيجيري، برئاسة السفيرة مريم كاتاجوم، وزيرة الدولة للتجارة والصناعة النيجيرية، بمقر الهيئة بالسخنة للتعرف على الفرص الاستثمارية بالمنطقة والاطلاع على الحوافز والمزايا الاستثمارية بالمنطقة والقطاعات الصناعية المستهدفة.

وشاهد الوفد عرض تفصيلي عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقدم نائب رئيس المنطقة الاقتصادية، شرحاً عن استراتيجية الهيئة في مرحلة التمكين الحالية 2020-2025، والصناعات المستهدف توطينها والميزات التنافسية التي تمنحها الهيئة لمستثمريها من خلال نظام متكامل للصناعة وتوافر الخدمات المختلفة بجانب منظومة مالية تضمن حوافز للمستثمرين من خلال إطار قانوني وتنظيمي حاكم.

وأبدى نائب رئيس الهيئة سعادته باهتمام الوفد النيجيري بالتعرف على المنطقة الاقتصادية وفرص الاستثمار بها وإطلاعهم على تجربة التنمية والمشروعات القومية المصرية، وتطرق إلى أهمية التعاون بين المنطقة الاقتصادية ومثيلاتها فى إفريقيا خاصة بعد انضمامها لمنظمة المناطق الاقتصادية الإفريقية.

من جهتها أكدت الوزيرة النيجيرية، وجود مناطق حرة مشابهة في نيجيريا وتطمح إلى الاستفادة من تجربة النجاح المصرية في المنطقة الاقتصادية.

كما أثنت الوزيرة على المزايا والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الهيئة، وأبدت إعجابها بخدمة الشباك الواحد والخطة الاستراتيجية للهيئة خاصة الصناعات المستهدفة،.

أعربت عن تطلعها إلى إطلاق منطقة اقتصادية بنيجيريا تجمع كل القطاعات الصناعية مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتوجه نائب رئيس المنطقة الاقتصادية، ووزيرة التجارة النيجيرية والوفد المرافق في جولة ميدانية للمطور الصناعي السويس للتنمية الصناعية ” SIDC”، كما تفقد الوفد شركة “أتيكو فارما ايجيبت” لمستلزمات المحاليل الطبية، للتعرف على الإمكانات التي تمنحها المنطقة الصناعية لمستثمريها وتنوع الصناعات القائمة كمشروعات الصناعات الثقيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى