منوعات

رابطة العالم الإسلامي تدعم التعليم حول العالم

بوابة الاقتصاد

في إطار جهودها لنشر التعليم، تواصل رابطة العالم الإسلامي جهودها في تقديم العديد من البرامج والمبادرات التعليمية لمحو الأمية ومحاربة الفقر حول العالم.
وتدعم الرابطة بقيادة أمينها العام الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى برامج التعليم لذوي الإعاقة من خلال تقديم التقنية المساعدة لهم في مكان إقامتهم، بهدف مساعدتهم على تجاوز ظروفهم، إلى جانب دعم تطوير العملية التعليمية، وتأهيل الكادر التعليمي في المعاهد والمراكز التعليمية التي تملكها أو تدعمها.
كما أنه يستفيد من تلك البرامج آلاف المعلمين ومئات الآلاف من الطلاب في مختلف دول العالم، حيث تدعم الرابطة العملية التعليمية، في سبيل رفع جودة التعليم في المجتمعات التي تعاني من الفقر ، من خلال برامج المنح والإعانات الدراسية للطلاب حول العالم.
وفي مقطع فيديو متداول، يظهر جانب من تلك الأعمال الجليلة التي تقدمها الرابطة من أجل نشر العلم والمعرفة، حيث تناول المقطع جزء من كلمة معالي الأمين العام الشيخ الدكتور محمد العيسى في مقر الأمم المتحدة في مناسبة سابقة قال فيها” إن القيادة المسؤولة تدرك أن التاريخ المضيء لا يخلد إلا الأعمال النبيلة، وأن رهانات المستقبل تشملها عدة محاور من بينها التعليم ، ومن هنا نؤكد على أن صناعة المعلم تمثل نقطة الارتكاز الرئيسية”.
ويحظى المسلمين وأبنائهم باهتمام من رابطة العالم الإسلامي ، حيث تقدم لهم مجموعة من البرامج التعليمية في مناطقهم ، بهدف نشر القيم الإسلامية ، وبناء المدارس وكفالة المعلمين، إضافة إلى تزويد عشرات الآلاف منهم بالعديد من العلوم المختلفة بتنسيق مباشر مع حكومات تلك الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى