آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 13 أكتوبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

«الشعبة العامة» تطالب بإلغاء الجمارك على مكونات إنتاج السيارات الكهربائية

طالبت الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، بإلغاء الرسوم الجمركية المحصلة عن مكونات إنتاج المركبات الكهربائية المستوردة بهدف تخفيض التكاليف، وتحفيز الشركات العالمية على تصنيع طرازاتها محليًا خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

الضرائب تحيل 40 شركة تخلفت عن الانضمام لمنظومة الإيصال الإلكترونى للنيابة

تعتزم مصلحة الضرائب المصرية إحالة نحو 40 شركة إلى النيابة لعدم التزامهم بالانضمام للمرحلة الأولى من منظومة الإيصال الإلكتروني، عقب بدء نظيرتها الثانية مطلع أكتوبر الحالي.

تابع القراءة

العربي الأفريقي: «جنوب الوادي» المتضرر الأكبر من زيادة أسعار الغاز لمصانع الأسمنت

قالت إيمان مرعى رئيس القطاع الصناعى فى شركة العربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية إن قرار زيادة أسعار الغاز لمصانع الأسمنت لن يكون له تأثير على الشركات نظرا لاعتمادها على مزيج من الوقود يتضمن الفحم والوقود البديل، باستثناء «أسمنت جنوب الوادى» التى تعتمد على الغاز الطبيعي.

تابع القراءة

وزير المالية: الاقتصاد المصرى بات أكثر قدرة على «التعافي الأخضر» رغم قسوة التحديات العالمية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الاقتصاد المصرى بات أكثر قدرة على «التعافي الأخضر» رغم قسوة التحديات العالمية مستهدفا المزيد من الاستثمارات التنموية خاصة فى المشروعات الخضراء، بما فيها الهيدروجين الأخضر، من خلال العمل الجاد على تمكين القطاع الخاص المحلى والأجنبي من قيادة قاطرة النمو الاقتصادى المستدام والغنى بالوظائف، من أجل توفير مليون فرصة عمل سنويًا.

تابع القراءة

مصر تفوز بعضوية الاتحاد العربي للأسمدة

فاز المهندس حسن عبدالعليم, عضو مجلس نقابة المهندسين, رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأسمدة, بعضوا بمجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة بمنظومة الغنل العربي بجامعة الدول العربية, سفيرا له ممثلا للاتحاد في مصر . يذكر أن المهندس حسن عبدالعليم, له باع كبير في العمل العام حيث شغل منصب أمين عام نقابة المهندسين المصريين وساهم في تطوير العمل النقابي

تابع القراءة

10 شركات أدوية تحقق مبيعات بقيمة 48.1 مليار جنيه خلال 2021

حققت عشر شركات أدوية فى السوق المصرية مبيعات إجمالية بقيمة 48.1 مليار جنيه خلال عام 2021 وفقا لمصادر مطلعة ولبيانات معلنة من جانب الشركات.

تابع القراءة

باسل السيسي: ما يتردد عن أداء العمرة بـ4400 جنيه مجرد إعلان تسويقي.. المبلغ خاص بسعر التأشيرة

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، إن ما يتردد عن أداء تكلفة العمرة بـ4400 جنيه، «مجرد إعلان تسويقى للمملكة العربية السعودية»، مضيفا أن هذا المبلغ قد يكون خاص بتكلفة سعر التأشيرة فقط.

تابع القراءة

غرفة الصناعات الهندسية ترحب بمشروع قانون المجلس الأعلى للسيارت

أشاد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، بالقانون المقدم من الحكومة بإنشـاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة إلى لجنة الصناعة بمجلس النواب.

تابع القراءة

تقديم تمويلات جديدة للمشروعات متناهية الصغر تصل إلى 10 ملايين جنيه

أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية، أن دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بيئيا من أهم أولويات الجهاز، ومحور أساسي في خطط عمله المستقبلية.

تابع القراءة

“بي.تك” تطلقـ “b_labs” المركز التكنولوجي الأول من نوعه في مصر والذي يستهدف جذب المواهب التقنية

أعلنت شركة “بي.تك”، الشركة الرائدة المتخصصة في مجال بيع الأجهزة المنزلية والالكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، اليوم عن الإطلاق الرسمي لـ “b_labs”، المركز التكنولوجي الأول من نوعه في السوق المصري والذي سيتولي كافة أعمال التحول الرقمي والتطوير الخاصة بمجموعة “بي.تك”. تم تصميم “b_labs” لخدمة العديد من قطاعات الأعمال داخل المجموعة والتي تشمل البيع بالتجزئة، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، والخدمات اللوجستية، وخدمات التجار، والتوزيع، وغيرها.

تابع القراءة

شركات إماراتية تتطلع لإقامة منطقة لوجستية باستثمارات 500 مليون دولار فى أحد المطارات المصرية

قالت مصادر مطلعة أن تحالفا يضم عددا من الشركات الإماراتية، يتطلع لإقامة منطقة لوجستية فى أحد المطارات المصرية، باستثمارات متوقع أن تصل لنحو 500 مليون دولار، لخدمة بضائع الترانزيت فى الشحن الجوى، وزيادة التعاون بين البلدين فى الفترة المقبلة.

تابع القراءة

بنك المشرق يرفع العائد على الشهادات الثلاثية ليصل إلى 15%

أعلن بنك المشرق مصر رفع الفائدة على الشهادات الثلاثية بالجنيه المصري إلى 15% بدلًا من 13.5%.

تابع القراءة

بنك القاهرة يرفع سعر الفائدة على الشهادات الدولارية بحد أقصى 5.30%

كشف محمد علي، رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال فى بنك القاهرة، أن البنك- ثالث أكبر مصرف حكومي في مصر- قرر رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار الدولارية، « البريمو » بآجال 3 و5 و7 سنوات بحد أقصى 5.30% بدلا من 2.25%.

تابع القراءة

المشاط: تعزيز الشراكات متعددة الأطراف يدعم تنفيذ أجندة المناخ والتنمية

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في الجلسة الافتتاحية رفيعة المستوى لورشة العمل المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وشراكة NDC حول “التحول الأخضر في القطاع المالي.. احتياجات وفرص البلدان النامية ودور التعاون الإنمائي”،

تابع القراءة

رئيس شعبة الأسمنت: المصانع لا يمكنها الاعتماد على مصدر واحد للوقود

قال أحمد شيرين رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، إن مصانع الأسمنت لا يمكنها الاعتماد على مصدر واحد للوقود، وذلك في معرض تعليقه على القرار الحكومي برفع سعر الغاز الطبيعي في هذه المصانع.

تابع القراءة

مجموعة العربي تستضيف 200 شركة عالمية لبحث فرص الاستثمار وتعميق التصنيع المحلي

عقدت مجموعة العربي الرائدة في تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والإلكترونية، المؤتمر السنوي التاسع للموردين الأجانب بمدينة العلمين بمشاركة 200 شركة عالمية؛ بهدف بحث فرص استثمار جديدة على أرض مصر وتشجيع السياحة وذلك بحضور الأستاذ محمد يوسف وكيل وزارة الاستثمار، والدكتور ممدوح العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي والمهندس محمد العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، والأستاذة مروة حسين مدير عام الاستثمار بمنطقة آسيا.تابع القراءة

3 وزراء ورئيس العربية للتصنيع يستعرضون إمكانيات جهاتهم لتعزيز التعاون الصناعي

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، واللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

تابع القراءة

المشاط تستعرض جهود تهيئة بيئة الاستثمار وتحفيز أدوات التمويل المبتكر لمشروعات التكيف

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، الجهود الوطنية المبذولة لتهيئة بيئة الاستثمار والتوسع في جهود الأمن الغذائي، وأدوات التمويل المبتكر من أجل زيادة جهود التكيف مع التغيرات المناخية، والتوسع في الأنظمة الزراعية الذكية والمستدامة.

تابع القراءة

منسق مبادرة المشروعات الخضراء الذكية يبحث سبل التعاون مع ممثلة هيئة الآمم المتحدة للمرأة

التقى هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كريستين عرب؛ لبحث سبل التعاون المشترك لإبراز دور المرأة ومشاركتها بالمشروعات الخضراء الذكية ضمن القئة الخاصة بها بالمبادرة.

تابع القراءة

مصادر: بنوك تتأهب لرفع الفائدة على شهادات الادخار الدولارية

تستعد عدة بنوك عاملة فى السوق المحلية لرفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار الدولارية خلال الأيام القليلة المقبلة

تابع القراءة

عمولات الوسطاء العقاريين في العاصمة الإدارية تصل إلى 9%

أظهرت النسخة الأحدث من التقرير السنوي لعقارماب، محرك البحث العقاري، أن عمولات شركات التسويق العقاري للوحدات الإدارية في العاصمة الإدارية الجديدة قد وصلت إلى 9%، لتحقق أعلى عمولة داخل مصر وذلك طبقا لتحليل السوق العقاري المصري ورصد توجهاته وتفضيلات العملاء.

تابع القراءة

واردات مصر من هواتف المحمول تتراجع بنسبة 99.9% خلال يوليو الماضى

تراجعت قيمة واردات مصر من هواتف المحمول بنسبة 99.9% لتسجل 69 ألف دولار خلال يوليو الماضى، مقابل 161 مليون و361 ألف دولار في الشهر ذاته من العام السابق؛ وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تابع القراءة

ما هي أسباب تراجع الدين الخارجي لمصر؟

تراجعت قيمة الدين الخارجي لمصر بنحو 2.1 مليار دولار في الربع الرابع من العام المالي 2021/ 2022، مقارنة بالربع الثالث، بنسبة انخفاض قدرها 1.3%.

تابع القراءة

غرفة الصناعات الهندسية توافق على إنشاء لجنتين للصناعات الصغيرة والقطاع غير الرسمي

طرح محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، خلال اجتماع للغرفة اليوم الاثنين، مقترح إنشاء شعبة جديدة لبناء السفن برئاسة اللواء إبراهيم جابر، وفصل الشعبة الجديدة عن شعبة وسائل النقل.

تابع القراءة

وزير الحج والعمرة السعودي: إلغاء كافة القيود لتسهيل قدوم المعتمرين من مصر

أعلن وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والإجرائية للمعتمرين المصريين.

تابع القراءة

مدبولي يستعرض مع مجموعة من المطورين والمستثمرين مقترحات تطوير صناعة السياحة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم؛ لمتابعة سٌبل تنمية صناعة السياحة ومقترحات تطوير هذه الصناعة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وعدد من المطورين والمستثمرين السياحيين.

تابع القراءة

البنك المركزي: التضخم الأساسي ارتفع إلى 18% بنهاية سبتمبر

ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 18% بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.7% في الشهر السابق له، بحسب البيان الصادر عن البنك المركزي المصري.

تابع القراءة

صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يرتفع إلى 9 مليارات دولار خلال عام

أشار المستشار محمد عبد الوهاب إلى ما أعلنه البنك المركزي عن ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصـر خلال العام المالي الماضي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ لتسجل نحو 8.9 مليار دولار، بمعدل نمو 71.4% مقارنة بالعام المالي السابق عليه 2020/2021، موضحا أن هذه الزيادة هي الأعلى منذ عشر سنوات.

تابع القرءة

بعد غلاء الدقيق.. خفض الأوزان أو زيادة الأسعار سيناريوهات أمام المخابر الأفرنجية؟

تشهد المخابز الأفرنجية والسياحية أزمة ملحوظة حاليًا مع استمرار زيادة أسعار طن الدقيق الحر بنوعيه السياحى والفاخر، والذى يتم استخدامه فى إنتاج عيش الفينو والمخبوزات المختلفة.

تابع القراءة

وكلاء السيارات الأوروبية والكورية يتوقفون عن البيع بالأسعار الرسمية

توقف بعض وكلاء السيارات الأوروبية والكورية عن البيع بالأسعار الرسمية المعتمدة مع قيامهم بتسويق طرازاتهم للأفراد من المناطق الحرة بـ«أوفر برايس».

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241280
سعر الذهب عيار 211120
سعر الذهب عيار 18970
سعر وقية الذهب39808
سعر الجنية الذهب8960

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.633119.7083
يورو​19.024419.1053
جنيه إسترلينى​21.653321.7442
فرنك سويسرى​19.696119.7795
100 ين يابانى​13.377713.4317
ريال سعودى​5.22295.2458
دينار كويتى​63.224363.4872
درهم اماراتى​5.34495.3659
اليوان الصينى​2.73732.7486
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى