سكن لكل المصريين 3.. بيع 150 ألف كراسة شروط و37 ألفا سددوا مقدم الحجز

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بيع نحو 150 ألف كراسة شروط حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3» فيما سدد 37 ألفًا مبلغ مقدم جدية الحجز حتى مساء الاثنين.

وأوضحت عبد الحميد، لـ«الشروق»، أن الوحدات المطروحة بالإعلان الحالي يمكن للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل التقدم عليها، على أن تكون الأولوية لمنخفضي الدخل حال زاد الطلب عن الوحدات المقررة.

وفتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري باب شراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3» لمنخفضي ومتوسطي الدخل، في الفترة من 25 سبتمبر حتى 1 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة، واعتبارا من 2 حتى 27 أكتوبر للمواطنين كافة.

والوحدات المطروحة كاملة التشطيب، وتخضع لمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة حتى 30 عامًا، التي أطلقها البنك المركزي في يوليو 2021.

ويشمل مشروع «سكن لكل المصريين 3» وحدات سكنية للتسليم بعد 18 شهرًا (سنة ونصف) في 3 مدن، هي: أكتوبر الجديدة (غرب المطار)، والعياط (جرزا القطوري)، ودمنهور، بالإضافة إلى وحدات جاهزة للتسليم الفوري في 24 محافظة ومدينة، هي: (الأقصر، والقليوبية، وبرج العرب الجديدة، والفيوم، والفيوم الجديدة، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، وأسيوط، والمنوفية، والإسماعيلية، وسوهاج، وأخميم الجديدة، والشرقية، والسويس، وبني سويف، والغربية، ودمياط، وأسوان، والدقهلية، وشمال سيناء، وقنا، والمنيا، والمنيا الجديدة).

وتباع كراسة الشروط في مكاتب البريد المميكنة المتاحة بها الوحدات بمبلغ 200 جنيه، ويتراوح سعر الوحدة بين 197 ألفا و310 آلاف جنيه، قابلة للزيادة في حدود 10%.

وكانت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي قد صرحت، في بيان قبل أيام، بأنه لا داعي لتزاحم المواطنين أمام مكاتب البريد للحصول على كراسات الشروط، مؤكدة أنه لا توجد أولوية أو أفضلية للمواطنين الذين يحصلون على كراسة الشروط في موعد مبكر من طرح الإعلان، وأن هناك قواعد محددة لتطبيق الأفضلية على المتقدمين في جميع الإعلانات التي يطرحها الصندوق، وليس من ضمنها شراء كراسة الشروط مبكرا.

وشددت عبد الحميد على أن الصندوق ملتزم بصورة تامة بتوفير كراسة الشروط الخاصة بالطرح الجديد في مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية بإعلان “سكن لكل المصريين 3″، حتى انتهاء المدة الخاصة بالطرح الجديد لتلبية الطلب المتزايد من قبل المواطنين للحصول على كراسة الشروط.

Advertisements