منوعات

بالصور.. بدء الدراسة في أولى مدارس عمار العقارية للتكنولوجيا التطبيقية بالشيخ زايد

بدأت أمس الأحد الدراسة في أولى مدارس عمار العقارية للتكنولوجيا التطبيقية بمنطقة الشيخ زايد والتي تأتي في إطار استراتيجية شركة عمار العقارية للاستثمار في قطاع التعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية.

وصرحت الدكتورة عبير عصام الدين مؤسس مدارس عمار العقارية وعضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أن مدرسة عمار العقارية بالشيخ زايد ، بدأت هذا العام بطاقة 400 طالب.

واكدت أنه المقرر بدء الدراسة في مدرسة أخري لعمار العقارية بالسادس من أكتوبر العام المقبل، كما نستهدف في المرحلة المقبلة إنشاء مدرستين في أسوان والاقصر.

واوضحت أن توجه عمار العقارية للاستثمار والتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية يأتي من منطلق دورنا في تطوير التعليم الفني باعتباره جزءًا من التعليم ، بجانب دعم سياسة الدولة واهتمامها بالتكنولوجيا التطبيقية خلال المرحلة الحالية.

واكدت أهمية تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وخاصةً بالقطاع العقاري للاستثمار في قطاع التعليم والتعليم الفني من خلال التوسع في انشاء مدارس الفنية والتكنولوجيا التطبيقية حسب نوع استثماراتهم واحتياجاتهم من التعليم الفني والعمالة الماهرة.

ولفتت أنه تم عرض تجربة شركة عمار العقارية في الاستثمار في التعليم الفني علي المستثمرين خلال المشاركة في جلسات النقاش الوطني في قطاع التعليم والتي تعد تجربة ناجحة ومحفزة لدخول المستثمرين في شراكة مع الدولة في تطوير قطاع التعليم الفني.

واضافت قائلا:« علينا دورا وطنياً ومسئولية مجتمعية كمستثمرين عقاريين وأعضاء بمجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات وكذلك في شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية هو الترويج لوثيقة سياسية ملكية الدولة في قطاع التعليم تحديداً لأنه من وجه نظري هو المسئولية المجتمعية الجديدة لرجال الأعمال وسيدات الأعمال».

وشددت علي ضرورة أن يوجه كل رجل وسيدة أعمال جزءاً من استثماراته في قطاع التعليم الفني والتكنولوجي لدعم ثقافة التدريب من أجل التشغيل، لأنها بحق المسئولية المجتمعية المطلوبة والتي تقع على عاتق كل مستثمر في مصر، خاصة وان الدولة تستهدف 100 مدرسة فنية تكنولوجية في حين يوجد حالياً 40 مدرسة فقط.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى