بالارقام مصر الأولى عالميا انتاج نخيل التمر تمتلك حوالي ١٥.٥ مليون نخلة وانتاجية التمور ١.٨ مليون طن

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

كتب:محمود حاحا
كشفت وزارة الزراعة ومركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فى عدد جديد من اصداره الرابع “ارقامX الزراعة”، اشار خلاله الى انتاج مصر من نخيل التمر.

واشار العدد الى ان مصر ، تعد الاولى عالميا في انتاج نخيل التمر، حيث تمتلك حوالي ١٥.٥ مليون نخلة، على مساحة اجمالية حوالي ١٣٥ الف فدان، تمثل اجمالي المساحة المنزرعة بنخيل التمر في محافظات مصر.

وتبلغ اجمالي انتاجية التمور في مصر حوالي ١.٨ مليون طن، بينما تأتي أعلى ٥ محافظات في انتاح التمور في مصر، كالتالي: اسوان، الوادي الجديد، الجيزة، الشرقية، والبحيرة.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقي الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements