العتيبي: يشيد بمناقشة موضوع “رقمنة الأنظمة والحماية الاجتماعية وحوكمتها” بمؤتمر العمل العربي

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

العتيبي: يشيد بتوصيات مؤتمر “العمل العربي” في قضايا سوق العمل بالدول العربية

كتب – أحمد العجمي:
صرح الدكتور فيحان مساعد العتيبي – نائب رئيس اللجنه الوطنيه للجان العمالية وعضو وفد المملكة العربية السعودية، عن بالغ سعادته بمشاركة وفد المملكة في أعمال الدورة ال ٤٨ لمؤتمر العمل العربي الذي بدأ يوم الاحد ١٨ سبتمبر بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي” وبمشاركه ٢١ دولة علي مدار خمس ايام ناقش بها عدد من الموضوعات التي تهم سوق العمل في الوطن العربي.

أوضح الدكتور العتيبي بأن المناقشات للمشاركين في المؤتمر جاءت بعدد موضوعات جديده من نوعها علي الساحه العربيه بعنوان (رقمنة الأنظمة والحماية الاجتماعية وحوكمتها)،” كما تم من خلال اللجان المنبثقة عن المؤتمر مناقشة بند حول “الذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة”، إضافة إلى استعراض تقارير بشأن تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربي.
تضمنت توصيات المؤتمر علي تأكيد أهمية (صياغة رؤية استراتيجية طويلة المدى) تعتمد علي إعادة هيكلة شاملة للبيانات الاقتصادية بالاتجاه للتحول الرقمي لكافة القطاعات لإنتاج أكثر واحتضان مشروعات الذكاء الاصطناعي وبناء خبرات تبادل التجارب بين الدول العربية.

أعرب فيها عن جزيل الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية الشقيقة رئيساً وحكومةً وشعباً على دعم مسيرة العمل العربي المشترك بكافة ميادينه ومستوياته، كما قدم شكره لمدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري على جهوده ومساعيه للارتقاء بهذه المنظمة مشيدًا بتقريره المقدم في دورة هذا العام.

الجدير بالذكر أن منظمة العمل العربية هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية، وأُنشأت في عام 1965م، وتُعد أول منظمة عربية متخصصة تعنى بشؤون العمل والعمال على صعيد الوطن العربي.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements