سياسة

«مستقبل وطن» ينظم ندوة تثقيفية بأطفيح حول مخاطر التغيرات المناخية

إنطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة مركز أطفيح ندوة تثقيفية حول مخاطر ظاهرة التغيرات المناخية.

وقال أنس هلول، أمين حزب مستقبل وطن بمركز أطفيح، إنه بتوجيهات ورعاية النائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بمحافظة الجيزة والنائب شحاتة ابوزيد والنائبة هند رشاد عضوا مجلس النواب، تم بمتابعة محي رشاد خليل أمين التنظيم بالمركز تنظيم ندوة موسعة تناولت التعريف بظاهرة التغيرات المناخية وآثارها السلبية علي مصر ودول القارة الأفريقية ودول العالم.

أقيمت الندوة بمقر مجلس مدينة أطفيح، بحضور النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب ومحمود مدينه رئيس مجلس مدينة أطفيح وسمير العشرى نائب رئيس مجلس المدينة، تحت إشراف الدكتورة رضا ناصر أمينة المتابعة والتواصل الاجتماعي وميلاد سليم أمين التدريب والتثقيف
وجمال السناري أمين الشئون البرلمانيه، وقدمت الندوة أرزاق حسنى عويس أمين مساعد التدريب والتثقيف بأمانة المركز.

وأوضحت الدكتورة رضا ناصر، أمينة المتابعة والتواصل الاجتماعي، أن الندوة تهدف إلى العمل علي تغيير السلوكيات ونشر الوعى البيئى وحث الحضور وخصوصًا الشباب على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، مؤكدةً أن الندوة تأتي دعماََ لجهود الدولة المصرية الرامية للتصدي لقضية تغير المناخ باعتباره تحديًا عالميا حيث يؤثر تغير المناخ في تحقيق أهداف التنمية المستدامة موضحه دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والتربوية في التوعية بخطورة تغير المناخ وذلك بالمواكبة مع مؤتمر التغيرات المناخية خلال الفترة من 7 نوفمبر – 18 نوفمبر 2022 والذي سيقام بمدينة شرم الشيخ وحرص الدولة المصرية على خروج هذا المؤتمر بالصورة التي تعكس للعالم جهود مصر فى دعم قضايا تغير المناخ، وأيضًا دورها مع المجتمع الدولي بمواجهة التحديات المرتبطة في ظاهرة التغير المناخي.

وكشف ميلاد سليم، أمين التدريب والتثقيف بمركز أطفيح، أن الندوة ناقشت جهود الدولة المصرية المبذولة في هذا الشأن ودور الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي البيئى وطرق وآليات العمل لمواجهة هذه التغييرات.

وقال جمال السناري، أمين الشئون البرلمانية بالمركز، إن الحزب يهتم بشكل كبير بالتوعية بخطورة التغيرات المناخية وذلك تماشياً مع توجهات الدولة المصرية وتزامناً مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم.

وأشار محيى رشاد، أمين التنظيم بأمانة أطفيح، إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحضير لاستضافة مؤتمر المناخ القادم في شرم الشيخ مشيراً إلى أن قضية التغيرات المناخية أصبحت من أكثر القضايا التي تمس كافة الأنشطة البشرية و ان التغيرات المناخية من أهم التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة.

وتضمنت الندوة فتح باب النقاش مع أعضاء الهيكل التنظيمي للحزب والحضور مع تقديم مقترحات مختلفة ترتكز على أدوات زيادة الوعي والتعامل مع الممارسات السلبية للبعض والتي يكون لها أثر بالغ السلبية في زيادة أزمة التغير المناخي.

وفي ختام الندوة، توجه أنس هلول أمين مركز أطفيح، بالشكر للحضور على مشاركتهم الإيجابية مُشيراً أن الندوة تمت بمشاركة وحضور أعضاء الهيكل التنظيمي للأمانة كاملًا وكذلك الوحدات القاعدية.

يأتي ذلك في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم في مختلف المجالات.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى