سياسة

ندوة بإمبابة حول «الجهود المصرية فى مكافحة التغيرات المناخية» برعاية «مستقبل وطن»

إنطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة قسم إمبابة ندوة “الجهود المصرية فى مجال مكافحة ظاهرة التغيرات المناخية”.

وقال سيد درويش، أمين حزب مستقبل وطن بإمبابة، إنه بحضور هشام وهبة أمين التدريب والتثقيف بمحافظة الجيزة وماجدة أمين أمينة المرأة بالمحافظة، تم تنظيم ندوة موسعة تناولت التعريف بظاهرة التغيرات المناخية وآثارها السلبية علي مصر ودول القارة الأفريقية ودول العالم، حاضرها فيها الدكتور محمد على فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون التغير المناخي ورئيس مركز تغير المناخ.

أقيمت الندوة بمقر أمانة الحزب بميدان التروللى بإشراف وحضور سيد درويش أمين قسم إمبابة وأشرف إمام عبد السلام أمين التنظيم ومحمد زكريا أمين التدريب والتثقيف بأمانة إمبابة وماهر شفيق أمين شؤون الطاقة بأمانة إمبابة.

وأوضح الدكتور محمد على فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون التغير المناخي ورئيس مركز تغير المناخ، أن الندوة تهدف إلى العمل علي تغيير السلوكيات ونشر الوعى البيئى وحث الحضور وخصوصًا الشباب على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، مؤكداً ان الندوة تأتي دعماََ لجهود الدولة المصرية الرامية للتصدي لقضية تغير المناخ باعتباره تحديًا عالميا حيث يؤثر تغير المناخ في تحقيق أهداف التنمية المستدامة موضحاً دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والتربوية في التوعية بخطورة تغير المناخ وذلك بالمواكبة مع مؤتمر التغيرات المناخية خلال الفترة من 7 نوفمبر – 18 نوفمبر 2022 والذي سيقام بمدينة شرم الشيخ وحرص الدولة المصرية على خروج هذا المؤتمر بالصورة التي تعكس للعالم جهود مصر فى دعم قضايا تغير المناخ، وأيضًا دورها مع المجتمع الدولي بمواجهة التحديات المرتبطة في ظاهرة التغير المناخي.

وكشف هشام وهبة، أمين التدريب والتثقيف بمحافظة الجيزة، أن الندوة ناقشت جهود الدولة المصرية المبذولة في هذا الشأن ودور الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي البيئى و طرق وآليات العمل لمواجهة هذه التغييرات.

وقالت ماجدة أمين، أمينة المرأة بمحافظة الجيزة، إن الحزب يهتم بشكل كبير بالتوعية بخطورة التغيرات المناخية وذلك تماشياً مع توجهات الدولة المصرية وتزامناً مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم.

وأشار ماهر شفيق، أمين شؤون الطاقة بأمانة إمبابة، إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحضير لاستضافة مؤتمر المناخ القادم في شرم الشيخ مشيراً إلى أن قضية التغيرات المناخية أصبحت من أكثر القضايا التي تمس كافة الأنشطة البشرية و ان التغيرات المناخية من أهم التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة.

وتضمنت الندوة فتح باب النقاش مع أعضاء الهيكل التنظيمي للحزب والحضور مع تقديم مقترحات مختلفة ترتكز على أدوات زيادة الوعي والتعامل مع الممارسات السلبية للبعض والتي يكون لها أثر بالغ السلبية في زيادة أزمة التغير المناخي.

وفي ختام الندوة، توجه سيد درويش أمين قسم إمبابة، بالشكر للحضور على مشاركتهم الإيجابية مُشيراً أن الندوة تمت بمشاركة وحضور أعضاء الهيكل التنظيمي للأمانة كاملًا وكذا الوحدات القاعدية.

يأتي ذلك في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم في مختلف المجالات.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى