آخر الاخباربورصة و شركات

البورصة المصرية تهبط 1.4% في أول ربع ساعة من تداولات الأربعاء

بوابة الاقتصاد

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الأربعاء، على هبوط قوي للمؤشر الرئيسى بنسبة 1.4% فى أول ربع ساعة من التداولات، وسط اتجاه بيعى للمصريين والعرب.


وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة “EGX30” بنسبة 1.4% عند 10248 نقطة، بينما هبط “EGX70” للأسهم المتوسطة بنحو 0.57%، ليسجل 2289 نقطة، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بحوالى 0.81% مسجلًا 3262 نقطة حتى الساعة 10:20

أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية
وأغلقت البورصة المصرية جلسة الثلاثاء، على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، بحجم تداولات 1.4 مليار جنيه على الأسهم.

بينما أغلقت جلسة الإثنين، على صعود طفيف متأرجح لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين، بحجم تداولات 1.6 مليار جنيه على الأسهم، كما أغلقت جلسة الأحد، على صعود مماثل بحجم تداولات 1.18 مليار جنيه.

ويتوقع خبراء تحليل مالى أن تستهدف البورصة اختراق مسنويات تتراوح من 10750 و10800 نقطة على المدى المتوسط؛ بدعم ارتفاع معدلات السيولة بالسوق، نتيجة القرارات الداعمة للاقتصاد التي تم اتخاذها مؤخرًا.

خبراء: البورصة المصرية تستعد لاختراق مستويات 10800 نقطة خلال الأسبوع
البورصة المصرية
وقالت رانيا يعقوب، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية، إن الإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها بتوفير التمويلات للمستوردين، وحلّ أزمة البضائع الواردة المتراكمة بالجمارك أثّرت إيجابًا على المستثمرين، ويتوقع معها انفراجة في الأسواق وأثر إيجابي على نتائج الشركات.

وتابعت: يتوقع أيضًا اتجاه المستثمرين لضخّ مزيد من السيولة بالسوق حال بدء برنامج الطروحات الحكومية، والتوسع فيه.

وترى “يعقوب” أن السوق تستهدف 10750 نقطة على المدى المتوسط، لافتة إلى أن أسهم المضاربات هي المستحوذة على الجزء الأكبر من السيولة، بينما ما زالت المؤسسات، والمستثمرون الأجانب في انتظار استقرار سعر الجنيه، لضخ سيولة بالسوق.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن الفترة القصيرة المقبلة ستشهد حالة من الترقب لنتيجة اجتماع “الفيدرالي الأمريكي”، ويليه اجتماع البنك المركزي المصري، وما سيترتب عليهما.

وأضاف عبد القادر أن الأسبوع الحالي سيشهد صعودًا انتقائيًّا لبعض الأسهم، وتحسنًا بالسوق بشكل عام، متوقعًا اتجاه المؤشر الثلاثيني صوب 10400 نقطة، مع حركة ضيقة لسهم البنك التجاري الدولي بين 38.20 و39.80 جنيه.

وقال عادل عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العربية “ثمار” لتداول الأوراق المالية، إن السوق شهدت، الفترة الأخيرة، زيادة في حجم التداولات، وعودة لبعض المحافظ الأجنبية،. لافتًا إلى أن السوق ستهيمن عليها حالة من الترقب، الفترة المقبلة، لما سيسفر عنه اجتماع “الفيدرالي الأمريكي”.

وأكد أن السوق تسير بشكل إيجابي، متوقعًا الوصول لمستوى 10400 نقطة الأسبوع المقبل، واختراق مستويات 10800 نقطة على المدى المتوسط؛ بشرط عدم حدوث أي هزات بالأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى