“الاحرار الدستوريين” : مصانع برج العرب تواجه أزمة ازدحام الطريق وتأخر عمالها عن العمل

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

قال المحاسب محمد مجدى عفيفى، رئيس حزب الأحرار الدستوريين، أن طريق مطار برج العرب أصبح مأساة ومعاناة يومية حقيقية ، ما يساهم في إلحاق الضرر بأصحاب المصانع المستفيدة من هذا الطريق يومياً ، والذين بات الامر بالنسبة لهم صعب للغاية و”حالهم وقف” .

وأضاف في بيان له الثلاثاء ، أن الآلاف من مرتادى الطريق يعانون يومياً ، فضلاً عن المئات ممن يواجهون خسائر كبيرة بسبب عدم إلحاقهم برحلات الطيران وضياعها عليهم بسبب انتظارهم بالساعات على الطريق للمرور من المزلقان، بسبب الزحام الشديد وتكدس مرورى يفوق قدرة إدارة المرور فى التعامل معها على مدار الساعة.

وأوضح أن المستثمرون يصرخون نتيجة تعطل مصانعهم بسبب ما يواجهونه من أزمة نتيجة تعطل العمالة القادمة الى مصانعهم والذين يقطنون خارج الإسكندرية. وأوضح “عفيفى”، أن أصحاب المصانع الكائنة فى منطقة برج العرب، «حالهم واقف»، بسبب تأخر العمال القادمين من خارج المحافظة لساعات نتيجة الانتظار للعبور من المزلقان الى الاتجاه الآخر يوميا، ما يساهم فى وتكبيدهم خسائر كبيرة نتيجة هذا التأخير، مشيرا الى أن الازمة قائمة من فترات طويلة ولا يوجد حل ، مشددا على إنشاء كوبرى على المزلقان لحل الازمة رحمة بأصحاب المصانع بدلاً من الخسائر اليومية .

ولفت الى أن الحل يتضمن إنشاء كوبرى علوى بطول كيلو أو أقل بحيث يتم مرور السيارات القادمة من والى برج العرب أعلى الكوبرى ،وكذا القادمين الى مطار برج العرب من خلال تحويلة مرورية جانبية والقطار يمر من أسفل الكوبرى على السكة الموجودة حاليا، مشيرا الى إن غرب الإسكندرية تمثل عنق الزجاجة للمدينة ككل ، لذلك لابد أن تم تنفيذ العديد من المشروعات وخاصة البنية التحتية وإنشاء طرق جديدة ومحاور مرورية وكبارى لحل مشكلة التكدس المرورى فى غرب المحافظة .

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements