سياسة

«مستقبل وطن» ينظم ندوة «وطن أخضر» بالبدرشين

إيمانًا من حزب مستقبل وطن بالمشاركة المجتمعية، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية وأمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة الحزب بمركز البدرشين ندوة تثقيفية للتوعية بمخاطر التغير المناخي تحت عنوان “وطن أخضر”.

وقال شعبان هيكل، أمين حزب مستقبل وطن بمركز البدرشين، إنه فى إطار جهود أمانة الحزب لخدمة أهالي البدرشين بمختلف المجالات، بالتعاون مع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ أمين عام مساعد الحزب والنائب فرج فتحي فرج عضو مجلس الشيوخ، والنائب عماد الدرجلي والنائب نادر الخبيري والنائب حازم عويان أعضاء مجلس النواب، تم تنظيم ندوة موسعة حاضرها الدكتور محمد علي فهيم مساعد وزير الزراعة لتغير المناخ تحت عنوان “وطن أخضر ” والتي تأتي في إطار إهتمام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشاكل التغييرات المناخية والاحتباس الحراري وبمناسبة قرب استضافة مصر لمؤتمر المناخ “Cop 27”.

أشار “أمين الحزب”، إلى أن الندوة شهدت حضور النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب أمين مساعد حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة والنائب عماد الدرجلي عضو مجلس النواب والمهندس محمود شنب رئيس مجلس مدينة البدرشين، وهشام وهبه أمين التدريب والتثقيف بالمحافظة، وماجدة أمين أمينة المرأة بالمحافظة وماهر الترياني أمين مساعد التدريب بالمحافظة، والمهندس أحمد الجيار أمين التنظيم بالمركز، وحضور مكثف من اعضاء هيئة مكتب الحزب بالمركز والوحدات الحزبية.

وقام بإلقاء الكلمات خلال الندوة كل من النائب عماد الدرجلي والذي رحبه بالحضور كما تحدث عن ضرورة الترشيد في المياه وأيضًا تحدث عن أخطار التغييرات المناخية.

وتحدث النائب نادر الخبيري والذي رحب بالحضور ثم أكد على ضرورة الترشيد في إستهلاك الطاقة وضرورة مساندة قيادات الدولة وايضا تحدث عن تغيير المناخ وأهمية زيادة المساحات الخضراء.

وشدد المهندس محمود شنب، رئيس مجلس مدينة البدرشين، على ضرورة الاهتمام بنظافة الترع والشوارع وزراعة الأشجار والعمل على الاستخدام الأمثل للموارد.

وأكد هشام وهبه، أميت التدريب والتثقيف بمحافظة الجيزة، أن حماية البيئة من أهم المحاور التي تعمل عليها الدولة وعلى الجميع ان يعلم بتاثير التغيير المناخي على مختلف المجالات الحياتية للمواطن.

وتحدث الدكتور محمد علي عن أخطار التغييرات المناخية وتأثيرها على البيئة وايضا اوضح ان سبب زيادة الانبعاثات الحرارية هو الصناعات والآلات التي تستخدم البترول بكافة اشكاله متناولا جهود الدولة للحد من آثار ظاهرة التغير المناخي خاصة مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي فى نوفمبر القادم.

وأشار “أمين الحزب بالبدرشين”، إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات وفعاليات يقوم بها حزب مستقبل وطن على مستوى الجمهورية لمؤازرة الدولة في مساعيها للتحول الاخضر وخفض الانبعاثات الحرارية التي تؤدي بدورها الى حدوث هذا الضرر، مشيداً بالتنظيم الرائع من قاعة البرج كما تقدم بالشكر والتقدير للاستاذ محمد صلاح أمين التدريب والتثقيف بالمركز واعضاء الامانة على تنظيم الندوة.

وفي نهاية الندوة تم فتح حلقة نقاشية وباب الحوار تم من خلالها توضيح كافة الاسئلة المطروحة من الحضور.

ويأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل موطن لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى