عليش : دعوة الرئيس لمؤتمر اقتصادي يدل على حرصه لحل المشكلات و النهوض بالاقتصاد الوطني

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

قالت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه القرية الأوليميبة، بهيئة قناة السويس، جاء في الوقت المناسب للرد على الشائعات التي يطلقها بعض المشككين عن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ، بالإضافة إلي أنها تعد إيضاحا لجهود الدولة ورسالة طمأنة للمواطنين بتوافر السلع والمنتجات الأساسية.

وطالبت عليش، في بيان لها اليوم، وسائل الإعلام بتوضيح الحقائق والرد على تلك الأكاذيب وتسليط الضوء على إنجازات الدولة المصرية بشكل مستمر، بجانب تنظم الحكومة زيارات للمشروعات القومية للدولة بمختلف محافظات مصر، بهدف دعم هذه الإنجازات على أرض الواقع.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة على تطوير منطقة قناة السويس، لما لهذا المجرى الملاحي العالمي من أهمية ودور كبير وأثر في حركة التجارة العالمية واقتصادات الدول، وذلك من خلال استراتيجية شاملة تهدف لتطوير القناة وجميع مرافقها وتعزيز قدراتها، ورفع كفاءتها وتقليل زمن عبور السفن العابرة، رغم محاولات البعض التأثير على هذا الدور خلال السنوات الماضية.

وأكدت عليش، أن دعوة الرئيس السيسى لرئيس مجلس الوزراء، إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر الجاري لمناقشة الأوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة ورجال الاقتصاد أصحاب الآراء المعارضة، يدل على حرصه للنهوض بالاقتصاد الوطني والسماع إلي رؤى المستثمرين ورجال الأعمال ووضع حلول لتلك المشاكل الحالية.

ولفتت النائبة إلي أن الاقتصاد هو عصب الحياة وهو القاطرة الأساسية للتنمية، ومشاركة مختصين فى الشأن الاقتصادى سوف يساهم في وضع رؤية تنموية اقتصادية جيدة لمواجهة التداعيات الاقتصادية العالمية الصعبة.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements