وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة المنيا تنفذ ندوة توعوية عن (الزيادة السكانية وآثارها على التنمية)

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

نفذت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة المنيا تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور عصام الدين صادق القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا .
وإشراف عام من الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية والمنسق العام لوحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية
بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب المتمثلة بقيادة ا.وليد عبدالقوي المدير العام لرعاية الطلاب ندوة توعوية عن الزيادة السكانية وآثارها على التنمية وتحت شعار (نور فكرك إبنى وعيك)
.

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري ثم كلمة عاطف عيسي والتي أبدا فيها عن مدى سعادته وتعاونه مع الوحدة داخل الجامعة والأدوار التي تقوم بها ومن ثم رحب بالسادة الضيوف وجميع الحاضرين .
وجاءت كلمة منسق الوحدةأحمد عامر حيث وجه عظيم الشكر للإدارة العامة لرعاية الطلاب لما تقدمه من الدعم و التعاون والتشارك مع الوحدة ثم تكلم عن دور بنك التطوع المصري داخل الجامعات وكيفية الاشتراك في مسابقة (أنا ألالفة)التي أطلقها البنك.
ومن ثم حاضر الندوة الدكتورعبدالمجيد أحمد هندى رئيس قسم الدراسات السكانية بكلية الآداب
والذي أكد عن سعادته علي مدي أهمية دور الوحدة داخل الجامعة لتوعية الشباب عن المشكلة السكانية لأنها مشكله كانت ولا زالت لها تأثير سلبى علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة .
وقام بتوضيح ما هي المشكلة السكانية ، وان المشكله السكانية في مصر تعد

من العقبات الرئيسية أمام جهود الدولة التى تتخذها للتنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والخدمية .
واوضح اسباب الزيادة السكانية في مصر، وما هى الحلول إلى تتخذها الدولة للتخلص من تلك المشكلة
كما إستعرض بعض المحاور التي تتخذها الدوله لكيفية التعامل مع القضية السكانية ودور وزارة التضامن الاجتماعي في إطلاقها لبرامج التوعية ومن أهم تلك البرامج إتنين كفاية
واشار إلي أن خطورة الزواج المبكر بين الشباب مع عدم القدرة علي تحمل المسئولية .
كما تم إلقاء الضوء على دور الإعلام والأزهر في تقديم النصح والإرشاد لتحقيق التوعية الكافية داخل المجتمع .
وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للحضور في إبداء أرائهم في إيجاد حلول مناسبة لمواجهة المشكلة السكانية ومن تلك الحلول كانت إرساء ثقافةالوعي للفرد والأسرة والعمل علي إنشاء مشروعات صغيرة وتوفير المزيد من فرص العمل .
وتم مكافآة بعض من الطلاب المشاركين بهدايا عينية تحفيزية لهم.

وشمل فريق عمل الوحدة التضامن الاجتماعي التي قامت بتنظيم الندوة بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة المنيا ومنهم أحمد عامر منسق الوحدة وأسماء سيد مسئول التوعيةوعبدالرحمن محمد مسئول التمكين .

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements