آخر الاخبارمنوعات

السعودية تعدل لائحة الزيارة بغرض السياحة وتوسع الفئات المؤهلة.. تعرف على التفاصيل

بوابة الاقتصاد

أعلنت السعودية ، الخميس، إجراء تعديلات على لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة ، شملت توسيع الفئات المؤهلة وتوفير مزيد من الخيارات للراغبين بزيارة المملكة، وفق قناة العربية..

FILE PHOTO: Cars drive past the King Abdullah Financial District in Riyadh, Saudi Arabia December 18, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser/File Photo


وقالت وزارة السياحة السعودية في بيان على حسابها الرسمي في تويتر، الخميس، إنه لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة المعدلة أصدرها وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب.

وأضافت : “ترحب المملكة بالمقيمين في دول الخليج وكذلك بالحاصلين على تأشيرات الشينغن والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والمقيمين فيها”.

كما أوضحت أن الحاصلين على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمكنهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية يمكنهم التقدم عليها من خلال visitsaudi.com/visa.

واشترطت أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر، حسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية، ويشمل ذلك أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى القادمين برفقته، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم.

من جهة أخرى، منحت اللائحة المعدلة استثناء للحاصلين على تأشيرة سياحية أو تجارية سارية المفعول من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنغن، على أن يكون قد تم استخدامها لمرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.

ويدخل في هذا أقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى القادمون برفقته.

إضافة إلى ذلك الحاصلين على إقامة دائمة في الولايات المتحدة أو إقامة دائمة في دول الاتحاد الأوروبي، أو إقامة دائمة في المملكة المتحدة ، بما في ذلك أقارب حامل الإقامة من الدرجة الأولى القادمون برفقته، وذلك من خلال التأشيرة عند الوصول إلى أي من منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية.

وأكدت لائحة التأشيرة السياحية المعدلة على السياح أثناء وجودهم في المملكة الامتثال للأنظمة والتعليمات المتبعة، بما في ذلك حمل الوثائق الثبوتية للهوية في كل الأوقات.

في سياق متصل نوهت الوزارة إلى أن التأشيرة السياحية لا تتيح أداء فريضة الحج وأداء العمرة أثناء موسم الحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى