آخر الاخباربورصة و شركات

البورصة المصرية تغلق جلسة الثلاثاء على صعود طفيف بحجم تداولات 1.73 مليار جنيه

بوابة الاقتصاد

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء، على صعود طفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين وحجم تداولات 1.73مليار جنيه على الأسهم.


وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة “EGX30” بنسبة 0.1% عند 10132 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.32%، ليسجل 2216 نقاط، وكذلك الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.34% مسجلًا 3174 نقطة.


وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 1.73 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجمالي التداول على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 79 سهمًا من إجمالي 200 متداولة، بينما هبط 51، وبقي 70 دون تغير.

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الإثنين، على هبوط جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للعرب والأجانب، بحجم تداولات 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

ويتوقع خبراء البورصة المصرية أن تسيطر عمليات المتاجرة على التداولات، وسط جني أرباح جزئي محتمل، مع وصول “EGX30” إلى مستويات 10400 نقطة؛ بدعم الإغلاقات السابقة.

وذكر الخبراء أن السوق تُظهر إشارات إيجابية في ظل التغيرات التي حدثت، الفترة الماضية، بمؤسسات الدولة، بينما قد تتأثر سلبًا بالتصريحات الأخيرة لجيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي مفادها الحفاظ على سياسة متشددة لبعض الوقت، ما يعني المزيد من رفع الفائدة الأمريكية.

خبراء : البورصة المصرية مرشحة لأسبوع مضاربات وجني أرباح
البورصة المصرية
البورصة المصرية
قال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية، إن تغير القيادات في بعض مؤسسات الدولة، خلال الفترة الماضية، كانت له تأثيرات إيجابية على السوق، ما دفعها للوصول إلى مستويات تقارب 10300 نقطة.

وتوقَّع النمر أداء إيجابيًّا للسوق، الأسبوع الحالي؛ بدعم إغلاقات الخميس الماضي، لافتًا إلى أن السوق تواجه مستويات مقاومة هامة عند 10300 نقطة، وفي حال تخطّيها والاستقرار أعلاها قد تصل إلى 10800 نقطة على المدى المتوسط.

ويرى النمر أن تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد تؤثر سلبًا على السوق، حال انعكست سلبًا على الأسواق الخارجية، لافتًا إلى أن قرارات “المركزي” الأخيرة برفع حدود السحب النقدي جاءت إيجابية بشكل عام.

من جانبه قال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن السوق تسير بشكل إيجابي، الفترة الماضية، عقب التغيرات التي شهدها البنك المركزي، والبورصة المصرية، وهيئة الرقابة المالية، لافتًا، في الوقت نفسه، إلى أن الأزمة التي ما زالت قائمة هي استمرار مبيعات الأجانب.

ويرى عبد القادر أن السوق ستشهد أداء إيجابيًّا، الأسبوع الحالي، مع ميل لجني الأرباح خلال جلسات النصف الأول، فيما تسيطر عمليات المضاربة خلال الأسبوع بالكامل، متوقعًا تحرك المؤشر الثلاثيني في نطاق 10400 و10050 نقطة.

وأشار عبد القادر إلى احتمالية تأثر السوق بتصريحات رئيس “الفيدرالي الأمريكي” حول الاتجاه لمزيد من رفع الفائدة.

وقال إن قرارات البنك المركزي المصري برفع حدود السحب ليست لها صلة مباشرة بالسوق، وإن كانت القرارات الإيجابية التيسيرية تعطي نظرة عامة إيجابية للأوضاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى