بالصور.. ندوة لـ«العلاقات الحكومية» بـ«مستقبل وطن» حول انجازات وتحديات الدولة المصرية

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

في إطار الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية وأمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة العلاقات الحكومية بمحافظة الجيزة ندوة تثقيفية حول الانجازات التي حققتها الدولة خلال السنوات الأخيرة وكذلك التحديات التي تواجهها.

عقدت أمانة العلاقات الحكومية لحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة بقيادة اللواء حاتم حسين ندوة تثقيفية تناولت كافة الانجازات التي تحققت في مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك تم إبراز أهم التحديات التي تواجه الدولة في مسيرتها لتحقيق التنمية المستدامة.

شارك بالندوة التثقيفية الإعلامية شاهيناز جاويش وهبة فتحي الأمناء المساعدين لأمانة شئون العلاقات الحكومية بمحافظة الجيزة وأعضاء هيئة المكتب، فضلاً عن أمناء العلاقات الحكومية بالمراكز والأقسام بمحافظة الجيزة

بدأ اللواء حاتم حسين، أمين العلاقات الحكومية بمحافظة الجيزة، الندوة التثقيفية، بسرد تاريخ مصر الحديث والحراك السياسي والشعبى بها وبدايات الحياة الحزبية والنيابية بمصر وتطورها فى تلك الحقبة حتى ثورتى ٢٥ يناير و ٣٠ يونيو ودور قواتنا المسلحه واستعادة هيبة الدولة المصرية بإرادة شعبية، وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم ووضع خطة إستراتيجية بعيدة المدى “رؤية مصر ٢٠٣٠” لتحقيق نهضة شاملة في كل المجالات.

واستعرض “أمين العلاقات الحكومية”، بيان مشروعات الدولة المصرية حتى الآن وعرضها بالتفصيل وكيف كان لها تأثيراً اقتصاديا، مشيرًا إلى مشروعات الطاقة المتجددة و تفسير بعض المصطلحات الاقتصادية بمشاركة من الأعضاء المتخصصين، وتناول كذلك التحديات التي واجهت الدولة ومنها جائحة كورونا وأزمة نقص الغذاء العالمى وغيرها من التوترات العالمية.

وقدم اللواء حاتم حسين، شرحًا مفصلًا عن بداية حزب مستقبل وطن وموقعه السياسي بين الأحزاب وبعض المفاهيم الحزبية والهيكل التنظيمي للحزب وأدوار كل أمانة وشرح مفصل عن دور أمانة الشؤون الحكومية والمهام المطلوب إنجازها في الفترة القادمة في ظل التخطيط الجيد و وضع إستراتيجيات واقعية.

وأشاد بدور الأزهر الشريف والكنيسة المصرية كمؤسسات دينية وطنية وكيف كانت بصمتهما في الفترة الماضية مع ما واجهه الوطن من تحديات وفتن خلال الفترة الماضية، مختتمًا كلمته بأن مصر التى ذكرت في القرآن والانجيل ستظل حصناً منيعاً لكل من تسول له نفسه نشر الفوضى أو الاعتداء عليها.

وخلال الندوة تم حوار مفتوح، تحدثت خلاله الإعلامية شاهيناز جاويش الأمين المساعد للعلاقات الحكومية، عن دور الإعلام في تشكيل الوعى وغرز الثقافة وكذلك عن تحديات الدولة المصرية في مواجهة حروب الجيل الرابع ومنها الشائعات و كيف أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي منصات إعلامية مفتوحة للجميع، ودور المواطن في التنمية ومحاربة الأفكار المتطرفة و محاولات هدم الدولة المصرية.

وأكدت الدكتور شيماء توفيق، عضو هيئة مكتب الأمانة أهمية بعض المصطلحات الاجتماعية عن الأخلاق والقيم وروح الترابط وكيفية التعامل كعائلة يجمعها الصالح العام الخدمي، وأكد “أمين العلاقات الحكومية” على حديثها بأن كل فرد في العمل الحزبي يعمل كسفير باسم حزب مستقبل وطن.

وتحدثت الإعلامية سارة الشناوي، عن أهمية العمل العام والمشاركة والتكامل المجتمعي ودور حزب مستقبل وطن في بناء الوعى وتعزيز الثقافة من خلال تلك الاجتماعات المثمرة.

وأكدت هبة فتحي، الأمين المساعد للعلاقات الحكومية، على دور المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والنيابية في ظل رئاسة الرئيس السيسي وعن كفاح المرأة المصرية المناضلة.

ويأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل موطن لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم في مختلف المجالات.

Advertisements

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements