آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 29 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

الصناعة: الدقيق وجريش القمح والذرة السكرية المجمدة وسميد قمح الديورم الصلب مستثناة من حظر التصدير

أكدت مصلحة الجمارك عبر منشورها الذي تم تفعيله بكافة المنافذ الجمركية على أن الاصناف المستثناة تشمل الدقيق وجريش القمح، بالاضافة الى الذرة السكرية المجمدة والمعروفة بـ” Sweet corn ” الجاهزة للاستهلاك المباشر، وكذا سميد قمح الديورم الصلب (السيمولينا) .

تابع القراءة

رغم الأزمة العالمية.. واردات مصر من البن تتجاوز 101 مليون دولار في أول 5 شهور

ازدادت قيمة واردات مصر من البن غير المحمص والغير منزوع الكافيين بنسبة 58.2% في الخمس شهور الأولى من العام الجاري مقابل الفترة المقابلة من العام الماضي.

تابع القراءة

محافظ البنك المركزي الأسبق: سعر الدولار سيرتفع بشكل مؤكد في الفترة المقبلة

قال الدكتور محمود أبو العيون، محافظ البنك المركزي الأسبق، إن سعر الدولار سيرتفع في الفترة المقبلة بشكل مؤكد، مؤكدًا في الوقت نفسه إلى أن سعره سينخفض مرة أخرى بعد استقرار الأوضاع في العالم.

تابع القراءة

لجنة بـ«النواب» توصي بإعادة النظر في حجم تمويلات جهاز تنمية المشروعات خلال 5 سنوات

كشف تقرير لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي الصادر لحصاد اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، عن توصيات اللجنة لحل المشكلات التي تواجه جهاز تنمية المشروعات في تعبئة الأموال وسد الفجوة اللازمة لتنفيذ أهدافه التنموية، إيمانا بأهمية توفير التمويل اللازم للجهاز ، خاصة و أن موارده قائمة على المنح والقروض الخارجية طبقا لأحكام القانون 152 لسنة 2020 .

تابع القراءة

رئيس مصلحة الرقابة الصناعية يؤكد: لا يوجد مصنع مُنع من التصدير بسببنا

قال اللواء أ.ح المهندس عبدالرؤوف أحمدي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة تضم 192 مهندسًا وفنيًا، لتولي الدراسات الفنية على مستوى مصانع الدولة، نافيًا صحة وجود 30 ألف مصنع يصدرون للخارج في مصر.

تابع القراءة

رئيس الحكومة يبحث مع محافظ البنك المركزي إجراءات مقترحة للتعامل مع الموقف الاقتصادي الحالي

خلال اللقاء، تم استعراض أهم المؤشرات الخاصة بالسياسة النقدية، والانعكاسات الإيجابية المتوقعة للقرارات الأخيرة الصادرة من البنك المركزي حول إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، التي كان يتم العمل بها ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة آثار جائحة كورونا.

تابع القراءة

الإتربي: الدولار متوفر بالبنوك .. والبنك المركزي يعلن عددًا من القرارات الإيجابية قريبا

كشف محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، أن الدولار متوفر في البنوك ويوجد سيولة جيدة دولارية في القطاع المصرفي.

وقال خلال تصريحات إعلامية” نطمئن العملاء أن جميع ودائع البنوك في مأمن والقطاع المصرفي قادر على سداد جميع التزاماته.

تابع القراءة

«مستثمرى 6 أكتوبر»: تخفيض الرسوم والإجراءات ضرورة لضمان النمو وارتفاع الاستثمارات

طالب د. محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، الحكومة بضرورة العمل على تقليل الرسوم والإجراءات التى تفرضها الجهات الحكومية على المستثمرين لتشجيع الشركات على التوسع والإنتاج.

تابع القراءة

رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات المجتمعية “خدماتي”.. قرارات البنك المركزي مبشرة لتعافي الاقتصاد المصري

أشاد إيهاب سعيد، رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية ، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات المجتمعية “خدماتي، بالإجراءات التي اتخذها محافظ البنك المركزي الجديد حسن عبد الله والخاصة بزيادة الحد الأقصى لعمليات السحب للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه لـ 150 ألفًا جنيه من البنوك مع ثبات حد الصرف من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه، وعدم وجود حد أقصى للإيداع.

تابع القراءة

اتحاد الصناعات: الإنتاج الموجه للتصدير يساهم فى عودة الدولار مرة أخرى

قال محمد البهى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس لجنة الضرائب والجمارك، إنه يجب عند حدوث ازمات أن نضع أولويات من خلال الإنتاج الموجه للتصدير بهدف استعادة العملة الصعبة مرة أخرى، مشير إلى أن ضخ أموال فى شرايين الصناعة يساعد على زيادة الحصيلة الدولارية للدولة، حيث إن كل دولار يتم ضخه سنحصل أمامه على 3 أو 4 دولارات.

تابع القراءة

شعبة “الأدوات الصحية”: 30 مستوردًا تحولوا إلى التصنيع منذ بداية العام

قال هيثم السميح، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إن نحو 30 مستوردًا من أعضاء الشعبة اتجهوا إلى التصنيع، بدأ نصفهم التصنيع لدى الغير.

تابع القراءة

ارتفاع أسعار تقاوي البطاطس إلى 10 آلاف جنيه للطن في العروة الخريفية

شهدت أسعار تقاوي البطاطس صعودا في الأسواق، ما ألقى بظلاله على تكاليف زراعة العروة الخريفية التي يتم زراعتها حاليا حيث سجلت 65 ألف جنيه للفدان ويتراوح سعر الطن بين 8 إلى 10 آلاف جنيه مع احتياج الفدان لطن تقاوى وهي أسعار أعلي من العام الماضي بشكل طفيف، وتصل المساحة المتوقعة منها 50 ألف فدان من جملة 400 ألفا تزرع طوال العام.

تابع القراءة

ارتفاع أسعار الذرة المستوردة بقيمة 800 جنيه في الطن

سجلت أسعار الذرة الصفراء المستوردة ارتفاعا بقيمة 800 جنيه اليوم ليسجل الطن للأصناف الأرجنتينية والبرازيلية 10 آلاف جنيه والذرة الرومانية والأوكرانية 9800 جنيه التي شهدت زيادة مماثلة، بينما سجلت كسب الصويا بروتين 44% المحلي نحو 14350 جنيها بزيادة 700 جنيه مقارنة بأمس بينما سجلت أسعار كسب الصويا المحلية بروتين 46% نحو 14700 جنيه.

تابع القراءة

أسعار الأرز اليوم تتراجع 700 جنيه للطن الشعير

شهدت أسعار الأرز اليوم هبوط كبير في نوع الشعير داخل السوق المحلية بواقع 700 جنيه للطن، على خلفية بدء موسم الحصاد المحلى الشهر الجارى ، وزيادة المعروض من الأرز بالسوق المحلي ما ساهم في انخفاضه.

تابع القراءة

 

تراجع الطلب على “الملابس” الصيفية رغم خصومات “الأوكازيون”

تراجعت مبيعات أوكازيون صيف 2022 بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي، رغم انخفاض أسعار الملابس بين 20% و60%، واختلفت العروض من محل لآخر، فيما توقع التجار زيادة المبيعات خلال الفترة المقبلة مع اقتراب موسم المدارس والجامعات وانتهاء موسم المصايف، ومد فترة الأوكازيون حتى مطلع أكتوبر المقبل.

تابع القراءة

المشاط: 2.8 مليار دولار محفظة التعاون الإنمائي بين مصر واليابان

أشارت المشاط، إلى أهمية انعقاد حوار السياسات على مستوى عالٍ من التمثيل بهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بمحفظة التعاون الإنمائي والتي تمثل حاليًا 2.8 مليار دولار،

تابع القراءة

معلومات الوزراء: مقترحات لزيادة الاستثمارات بمجال الغابات الشجرية لتوفير الأخشاب وتعميق الإنتاج المحلى

قال وكيل مجلس إدارة غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات رئيس مجلس إدارة شركة “اس دبليو سوليوشنز” طارق حبشي، إن منح حوافز بالنسبة للأراضي الصناعية وتخصيصها بنظام حق الانتفاع سيساعد على دعم صناعة الأثاث والأخشاب

تابع القراءة

“الجيزة” تخفض سعر حق الانتفاع لأراضي مصانع الطوب بقيمة 2.5 جنيه للمتر الواحد

خفضت محافظة الجيزة بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قيمة مقابل حق الانتفاع لأراضى مصانع الطوب حيث حددت حق الانتفاع للمتر بقيمة 5.5 جنيه بدلا من من 8 جنيهات، مع تقديم تسهيلات فى سداد المديونيات المستحقة.

تابع القراءة

جهاز 15 مايو يطرح 33 محلاً تجارياً للبيع بسوق التونسى

يخطط جهاز مدينة 15 مايو طرح 33 محلا تجاريا وصيدلية بسوق التونسى شرق الطريق الدائرى للبيع بالمزاد العلنى غدا.

تابع القراءة

إيتيدا: إقامة شراكات مع مختلف الشركات العالمية والجامعات لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

قال عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) إن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعمل على إقامة شراكات مع مختلف الشركات العالمية المتخصصة والجامعات من أجل تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر،

تابع القراءة

“فيرن برو” تدرس إنشاء منطقة لوجستية فى”أسيوط” باستثمارات 8 مليارات جنيه

تتفاوض شركة فيرن برو جلوبال على إنشاء منطقة لوجستية جديدة بمحافظة أسيوط بتكلفة استثمارية تبلغ 8 مليارات جنيه.

تابع القراءة

رئيس اتحاد المستثمرين عن شائعات إفلاس مصر: أقول للحاقدين موتوا بغيطكم

قال الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، اليوم الأحد، يأتي استكمالًا للقاء «عبدالله» مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تابع القراءة

ارتفاع أسعار السيارات.. «الأوفر برايس» يقفز على «فيات تيبو» إلى 120 ألف جنيه

اتجه عدد من موزعى السيارات لرفع قيمة الزيادات السعرية غير رسمية التى يفرضونها على طرازات فيات تيبو تحت مسمى «الأوفر برايس»؛ بقيمة وصلت إلى 120 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

تابع القراءة

وزير التموين : إقامة معرض أهلا مدارس من 1 إلى 10 ‏سبتمبر المقبل

قال المصيلحي إن الافتتاح سوف يكون في 1 سبتمبر المقبل ولمدة 10 ‏أيام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏ومتناهية الصغر. وأضاف المصيلحي أنه سيقام على مساحه 6000 متر وبمشاركة 199 ‏عارض متنوع ما بين مستلزمات المدارس من أدوات كتابية ‏ومصنوعات جلدية من أحذية وشنط وملابس جاهزة وأجهزة ‏الكمبيوتر ومستلزماته.

تابع القراءة

الضرائب: مزايا «التجاوز عن مقابل التأخير» تشمل المبيعات والقيمة المضافة والدمغة والدخل والتصرفات العقارية

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، إن المزايا الضريبية الواردة بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير» تشمل ضريبة المبيعات أو القيمة المضافة، وضريبة الدمغة، والضريبة على الدخل بكل أوعيتها، والضريبة على التصرفات العقارية، بشرط أن يكون «التصرف العقارى» قبل تاريخ العمل بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير» وحتى 31 أغسطس الحالى.

تابع القراءة

الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية مخصصة لاستيعاب جميع الأنشطة

قالت رشا عبد العال معاون رئيس مصلحة الضرائب إن منظومة الفاتورة الإلكترونية التى بدأ فى تطبيقها خلال الأشهر الماضية مخصصة لاستيعاب جميع الأنشطة الموجودة، بما فيها نشاط المقاولات .

تابع القراءة

الإحصاء: 6.56% ارتفاعًا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال يونيو الماضي

بلغ الرقم القيـاسي للـصناعـات التحويلية والاستخـراجية (بدون الزيت الخام والمنتجــات البترولية) 119.38 خلال شهر يونيو 2022 (أولـى) مقابل 119.38 خلال شهر مايو 2022 (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 6.56٪.

تابع القراءة

الكموني : 43% تراجعا في ترخيص سيارات الركوب الشهر الماضي بسبب الأزمة العالمية

أكد الدكتور صلاح الكمونى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أن “سوق السيارات المحلية تعاني بسبب القرارات الحكومية التي أسهمت في زيادة الأزمة المشتعلة عالمياً بسبب الحرب في أوروبا” المندلعة منذ شهر فبراير الماضي، مشيراً إلى ان “قرار وزارة الصناعة والتجارة المصرية رقم 9 لعام 2022 ،

تابع القراءة

محمد انور: قرار عمليات الايداع والسحب سيساعد علي انعاش العمليات التجارية بين الشركات والافراد

اشاد الدكتور محمد انور, رئيس مجلس ادارة شركة اورجانكس للمكملات الغذائية, بقرار البنك المركزي بإلغاء الحدود القصوى على عمليات الإيداع للأفراد والشركات في فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، ورفع الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات والذي كان قد وضع كجزء من القرارات الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

تابع القراءة

مستثمرون: استعادة التدفقات السياحية الروسية خطوة مهمة لزيادة الإيرادات وتوفير العملة الصعبة

أكد مستثمرو السياحة بجنوب سيناء والبحر الاحمر أن استعادة التدفقات السياحية الروسية مجددا ستكون خطوة مهمة لزيادة الإيرادات وتوفير العملة الصعبة.

تابع القراءة

المنوفي:حماية المنافسة يدرس توحيد أسعار السلع بين السلاسل التجارية ومحلات التجزئة

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية وررئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، ان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، يدرس الان طريقة لتوحيد أسعار السلع الغذائية بين كل من” السلاسل التجارية والهايبرماركت والمحلات الكبري” ومحلات التجزئة الصغيرة والسوبر ماركت .

تابع القراءة

التصديري للطباعة يعتزم إطلاق دورات تدريبية لتأهيل الشركات

يعتزم المجلس التصديري للطباعة والتغليف، إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية للشركات بدءا من سبتمبر 2022، لزيادة قدرات الشركات على التصدير والتعامل مع متغيرات الأسواق، وذلك بمشاركة الخبراء المتخصصين في المجالات التي يشملها التدريب.

تابع القراءة

تقرير: تراجع الطلب على النقل البحري العالمي مع زيادة أسطول السفن

أكد تقرير صادر عن شركة البيانات البحرية الدنماركية ” Sea-Intelligence ” المتخصصة في أبحاث النقل البحري، تراجع الطلب على النقل البحري العالمي خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما سيكون له تأثير على أسعار الشحن بالانخفاض بعد موجة الارتفاعات بها خلال العامين الماضيين.

تابع القراءة

المالية: بدء تلقي طلبات المصدرين في المرحلة الخامسة من السداد النقدي الفوري 28 أغسطس

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بمساندة الصناعة والتصدير في مواجهة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، ستبدأ وزارة المالية اعتبارًا من بعد غد الأحد ٢٨ أغسطس الحالى ولمدة ٣ أسابيع حتى ١٥ سبتمبر المقبل، في تلقى طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من المرحلة الخامسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» لمستحقات الشركات المصدرة لدى «صندوق تنمية الصادرات».

تابع القراءة

وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.4 مليون طن هذا العام

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 24 أغسطس 2022 بلغت حوالي 4 ملايين و491 ألفا و99 طنا من المنتجات الزراعية، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241235
سعر الذهب عيار 211081
سعر الذهب عيار 18927
سعر وقية الذهب38422
سعر الجنية الذهب8648

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.140819.2183
يورو​19.066219.1511
جنيه إسترلينى​22.484722.5835
فرنك سويسرى​19.800219.8886
100 ين يابانى​13.915513.9749
ريال سعودى​5.09405.1160
دينار كويتى​62.206262.4783
درهم اماراتى​5.21055.2328
اليوان الصينى​2.78532.7968
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى