أربعة بنوك توقع عقد جدولة مديونيات بقيمة 700 مليون جنيه مستحقة على شركة أرضك للاستثمار العقارى

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

وقع تحالف أربعة بنوك اتفاقية جدولة وهيكلة مديونيات بقيمة 700 مليون جنيه مستحقة السداد على شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر أن البنوك الأربعة تعتزم تفعيل التسوية والجدولة خلال سبتمبر المقبل، وذلك بعد حصول الشركة على قرض معبرى للإسراع بسداد التزاماتها المالية المتعلقة بمشروع «زيزينيا المستقبل» الموجه بشأنه القرض.


أشارت المصادر إلى أن مسئولى البنوك الممولة للشركة ستقوم خلال الأيام القادمة بزيارة لمشروع زيزينيا المستقبل للاطلاع على عمليات التنفيذ والإنشاءات الجارية بموقع المشروع وذلك قبل الموافقة على تفعيل جدولة الديون المستحقة على الشركة.
ووقعت الشركة عقد تمويل فى مارس 2018، مع تحالف بنوك الأهلى المصرى والقاهرة والعقارى المصرى وقناة السويس، للحصول على قرض بقيمة 568 مليون جنيه، سحبت منها 368 مليون جنيه، وذلك للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروعها «زيزينيا المستقبل» ويبلغ عمر التمويل أربعة أعوام قبل أن تتعثر الشركة فى السداد.
ويقوم البنك الأهلى المصرى بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان فى التمويل المشترك بحصة قدرها 268 مليون جنيه، فى حين بلغت حصة كل من بنك القاهرة وبنك قناة السويس والبنك العقارى المصرى العربى 100 مليون جنيه لكل منهم على حدة.
وتقدر التكلفة الاستثمارية لمشروع «زيزينيا المستقبل» ما يتجاوز 5 مليارات جنيه ويقام على مساحة 70 فدانا، ضمن المرحلة الأولى لمشروع مستقبل سيتى وبلغ حجم الإنفاق نحو 2.5 مليار جنيه.
كانت «أرضك للتنمية والاستثمار العقارى» تعرضت لمشاكل مالية وإدارية أثرت على التزاماتها المالية، بالإضافة إلى صعوبات فى تنفيذ مشروعها بمستقبل سيتى، حيث قامت بإعادة تخطيط للمشروع بتقليل مساحات الوحدات السكنية وزيادة عددها لتصبح 2400 وحدة بدلا من 1800 وحدة.
تأسست شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى عام 1998 من مساهمين إستراتيجيين، منهم شركات التأمين وشركات استثمارية كبرى، وبرأسمال مرخص به بـ500 مليون جنيه.

Advertisements