آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 25 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

“الجمارك”: وقف إحالة البضائع سريعة التلف إلى إدارة المهمل قبل العرض على رئيس المصلحة

تدخلت مصلحة الجمارك لحل ازمة تحول البضائع سريعة التلف إلى إدارة المهمل، وقررت عدم تحويلها لإتمام عملية بيعها إلا بعد العرض على رئيس مصلحة الجمارك بمحضر إثبات حالة موضحا به حالة البضاعة وتاريخ انتهاء صلاحيتها لتقرير مايلزم بشأنها.

تابع القراءة

مصادر: محافظ البنك المركزي يعين هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين له

قرر حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد اختيار هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا مستشارين له.

تابع القراءة

“التنمية الصناعية” تشكل 49 لجنة لحصر المصانع المتعثرة على مستوى الجمهورية

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية فى المحافظات قامت بتشكيل نحو 49 لجنة لحصر المصانع المتعثرة على مستوى الجمهورية لمعرفة أسباب التعثر وإعادة تعويمها مرة أخري.

تابع القراءة

تدبير العملة الصعبة عائق في وجه المستوردين

قال سيد النواوي عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة ونائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية أن المستوردين ينقسمون الي عدة اقسام وكل قسم منهم يعاني من مشاكل تختلف عن القسم الاخر, القسم الاول وهم مستوردين المواد الغذائية والذين يواجهون مشاكل في الوقت والنافذة والجمارك, وهذه المشاكل نعتبرها ليست بالصعبة ويتم حلها في فترة تتراوح بين 10 الي 15 يوم, اما القسم الاخر وهم مستوردين مستلزمات الانتاج والذين يواجهون مشكلة في التدبير لذلك يوجد شاحنات بضائع في الموانئ معطلة منذ شهرين او اكثر لعدم وجود تدبير للعملة الصعبة في البنوك.

تابع القراءة

“الأتراك المصريين” تتوقع نمو الاستثمارات المشتركة بنحو 30% نهاية 2023

توقعت جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين نمو الاستثمارات المشتركة بين البلدين بنحو 30% بنهاية العام المقبل، بدعم من العودة القوية للعلاقات، ورغبة الشركات على تحقيق التكامل الصناعى فيما بينهم.

تابع القراءة

محمد العرجاوي: توحيد الدليل الجمركي هو الاساس الذي سيسير عليه المستوردين والمصدرين بدون محسوبية

قال محمد العرجاوي نقيب المستخلصين الجمركيين ونائب رئيس شعبة المستخلصين بالإسكندرية أن الدولة تتجه نحو الرقمنة بجميع هيئاتها ووزاراتها, مع وجود تحديات عالمية في نفس الوقت تواجه الاقتصاد العالمي نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية, وجائحة كورونا, وتضخم الاقتصاد العالمي, وكل ذلك يكاد يكون قد انعكس بصورة سلبية نحو جميع الاقتصادات, ولكن مجهودات اجهزة الدولة, وقرارات وزارة المالية من شأنها المحافظة علي الاقتصاد القومي المصري, والمحافظة علي توازن السوق.

تابع القراءة

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة الي 25% خلال 2022

قالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية أن صادرات الملابس الجاهزة ارتفعت بنسبة تصل الي 25 % مقارنة بالسنة الماضية, وذلك لجودة المنتج المصري رغم الازمات التي يمر بها العالم, ولكن لازالت منتجات الملابس الجاهزة المصرية في طفرة مستمرة مع الوقت

تابع القراءة

المركزي: 31.9 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج 2021-2022

أعلن البنك المركزي المصري أن تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال السنة المالية 2021/2022 ارتفعت بنسبة 1.6% لتسجل نحو 31.9 مليار دولار مقابل نحو 31.4 مليار دولار خلال السنة المالية 2020/2021. تابع القراءة

شركات تصدير الموالح تبدأ باكورة تعاقدات الموسم الشتوى مع المزارعين

بدأت شركات تصدير الموالح إبرام عدة تعاقدات جديدة مع المزارعين خلال أغسطس الجاري، لبدء تصدير البرتقال الشتوى «أبو سرة» منتصف نوفمبر المقبل، بأسعار تتراوح بين 4000 و4500 جنيه للطن الواحد مقارنة بـ 3500 جنيه فى الموسم الماضى.

تابع القراءة

مستوردون: تأخر تدبير الاعتمادات المستندية يضاعف التكلفة ويضر بسمعة المستورد المصرى

اشتكى عدد من المستوردين من تأخير تدبير الاعتمادات المستندية للإفراج عن البضائع المحتجزة بالجمارك، مؤكدين أن هذا التأخير يضاعف التكلفة على المنتج المستورد بنسب مختلفة نتيجة تضاعف ثمن الأرضيات والغرامات التى تدفع لشركات الملاحة متعددة الجنسيات القائمة فى الموانئ المصرية، كما أعربوا عن شدة غضبهم من ضياع سمعة المستورد المصرى بالخارج نتيجة تأخر حصول المصدر على أمواله.

تابع القراءة

“اتحاد المستثمرين” يبحث مع “التنمية الصناعية” الاشتراطات الجديدة للحصول على أراض

يبحث الاتحاد المصرى لجمعيات المستمرين مع محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية غدًا الثلاثاء، المشكلات التي تواجه حركة الاستثمار والاشتراطات الجديدة للحصول على أراضي صناعية ضمن الطروحات المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

«شعبة الأدوية» تطالب الحكومة بخفض رسوم تسجيل العقاقير الطبية

أكد على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، رئيس مجلس إدارة المجموعة العربية الدولية للأدوية Aig، أن الشعبة خاطبت هيئة الدواء بخفض رسوم ومصروفات تسجيل الدواء، والمطالبة بدعمها. تابع القراءة

شعبة خدمات النقل الدولي : زيادة نوالين النقل البري بنسبة من 19- 24%

عقدت لجنة النقل البري بشعبة خدمات النقل الدولي، بغرفة تجارة الإسكندرية، اجتماعًا مؤخرًا لمناقشة تداعيات زيادة أسعار المحروقات على عملية النقل، وسلسلة الامداد الداخلية.

تابع القراءة

إعفاء بضائع الترانزيت الواردة من الأردن والمتجهة إلى ليبيا والسودان من نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI)

قررت مصلحة الجمارك المصرية إعفاء الشحنات الأردنية العابرية للأراضي المصرية باتجاه ليبيا والسودان “الترانزيت” من منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI)، وبالتالي عدم تحمل أي أعباء مالية خاصة بالمنظومة مع عدم الإخلال بالمتطلبات الأمنية الخاصة بالبضائع العابرة ” للبضائع المصنفة خطرة ” .

كما تقرر اعفاء الشحنات الاردنية من مبلغ 100 دولار مقابل ميكنة الاجراءات من رسوم التسجيل المسبق للشحنات والتي يتضاقاها الجانب المصري على كل شحنة.

تابع القراءة

وزير الصناعة: إجراءات لسرعة إصدار الاعتمادات المستندية لشراء المواد الخام وتسهيل التمويل من البنوك

قال أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الجديد إنه جار العمل على مجموعة من الإجراءات من شأنها سرعة إصدار الاعتمادات المستندية اللازمة لشراء المواد الخام، وقطع الغيار، بجانب تسهيل الحصول على التمويل من القطاع المصرفي. تابع القراءة

شعبة صناعة الأدوات الكهربائية تطلب ضم 12 خامة لقائمة المستلزمات المستثناة من «الاعتمادات المستندية»

انتهت شعبة صناعة الأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات برئاسة المهندس بهاء العادلي، من حصر مستلزمات ومكونات الإنتاج التي تطالب المصانع العاملة في القطاع باستثنائها من نظام الاعتمادات المستندية والعودة إلى مستندات التحصيل. تابع القراءة

وزير المالية: عدم خصم أو رد الضريبة إلا للفواتير الإلكترونية فقط اعتبارًا من أبريل 2023

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، انضمام كل الشركات العاملة في مصر لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في ديسمبر هذا العام، وأنه اعتبارًا من الأول من أبريل 2023، لن يتم الاعتداد فى إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية، أو خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة إلا بالفواتير الإلكترونية فقط وسيتم إهدار ما دون ذلك.

تابع القراءة

“الزراعة”: 63 ألف طن إجمالى الصادرات الزراعية لليبيا حتى منتصف أغسطس

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، عن أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية إلى ليبيا هذا العام بلغ 63 ألفا و181 طنا حتى منتصف أغسطس الجاري.

تابع القراءة

الحكومة : صندوق مصر السيادي نجح في جذب 3.3 مليار دولار استثمارات عربية.. والمزيد في الطريق

اوضح أن صندوق مصر السيادي نجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية خلال العام الحالي.

تابع القراءة

مصانع الملابس الجاهزة تطالب بدعم حكومي لـ”مستلزمات الإنتاج”

طالب مصنعو الملابس الجاهزة، الحكومة بتسهيلات لدعم مستلزمات الإنتاج في ظل انخفاض حجم الواردات لتشجيع المنتج المحلى وخفض التكلفة، بجانب تعزيز تنافسية المنتج المصري في الأسواق العالمية.

تابع القراءة

توقعات بانخفاض سعر الأرز 30% بعد تحديده من الحكومة

توقعت شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، وغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، انخفاض أسعار الأرز خلال الفترة القادمة بنسب تتراوح بين 10 و30%، مع دخول موسم حصاد المحصول الجديد الذى سيبدأ توريده غداً وحتى 15 من شهر ديسمبر المقبل.

تابع القراءة

“تجارية الجيزة” تطلق معرض أهلاً مدارس بتخفيضات 30%

أطلقت الغرفة التجارية بالجيزة برئاسة محمد إمبابى، معرض «أهلاً مدارس» لتوفير احتياجات الطلاب من المستلزمات والأدوات الدراسية بتخفيضات تتجاوز 30%.

تابع القراءة

الإحصاء: صادرات مصر لأوكرانيا تهبط إلى 23.328 مليون دولار أول 5 شهور من 2022

تقلصت قيمة الصادرات المصرية إلى أوكرانيا خلال الـ 5 شهور الأولى من العام الجاري مسجلةً نحو 23.328 مليون دولار مقابل 36.547 مليون في الـ 5 شهور المقابلة من العام الماضي بتراجع قدره 13.219 مليون دولار خلال تلك الفترة.

تابع القراءة

غتوري: جار الربط الإلكتروني بين جمركي نويبع والعقبة لتسهيل التبادل التجارى

أكد الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أنه تم التوافق بين الجانبين بشأن التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، خاصة ما يتعلق بالترانزيت العابر للدول الأخرى، وكذلك تحصيل مقابل الخدمات الجمركية وغيرها بين الجانبين وفقًا لمبدأ «المعاملة بالمثل»،

تابع القراءة

تنمية المشروعات: مزايا لأصحاب المشروعات الصغيرة لتسويق منتجاتهم

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالتعاون مع كبرى منصات التجارة الاليكترونية أمازون مصر وجوميا، عن تقديم مزايا استثنائية لأصحاب المشروعات الصغيرة لعرض منتجاتهم وتسويقها عبر هذه المنصات التي توفر لهم عمولة مخفضة مقارنة بالمشروعات الأخرى، فضلا عن إمكانية تخزين منتجاتهم لمدة عام بدون تكلفة إضافية.

تابع القراءة

50 % زيادة في أسعار السيارات مع نقص المعروض وارتفاع الدولار

ارتفعت أسعار السيارات فى السوق المحلية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مع تراجع المعروض أمام الطلب بأكثر من 80% وعدم توافر بعض الموديلات مع صعوبة الاستيراد بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار، ما ساهم فى تفاقم ظاهرة «الأوفر برايس»، فيما تراوحت الزيادات فى أسعار الموديلات بين 20 و50%، وفقا لعدد من التجار والعاملين فى قطاع السيارات.

تابع القراءة

مجمع «القابضة للغزل» بالفيوم يفتح شهية صغار المستثمرين

أبدى عدد من صغار المستثمرين رغبتهم فى الحصول على وحدات بمجمع صناعة الملابس الجاهزة بالفيوم التابع للشركة القابضة للغزل والنسيج، بهدف الاستفادة من التسهيلات التى وعدت وزارة قطاع الأعمال العام بمنحها للمستثمرين.

تابع القراءة

تعزيز التعاون بين مصر وأوغندا في مجال الثروة السمكية واللقاحات البيطرية

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر وأوغندا، على المستويين الشعبي والرسمي، والتي يعززها توافق القيادة السياسية بكلا البلدين.

تابع القراءة

4 شركات عالمية تتأهل للمرحلة النهائية لمناقصة إنشاء مجمع للبتروكيماويات بـ”اقتصادية القناة

أعلنت شركة «أنكوراج للاستثمارات»، التي تعمل في تطوير وتنفيذ وتشغيل المشروعات الصناعية في قطاع البتروكيماويات والهيدروجين الأزرق، عن تأهل أربع شركات عالمية للمرحلة الثانية من مناقصة مشروع “أنكور بينيتويت”، الذي تعتزم “أنكوراج للاستثمارات” إقامته في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهو مجمع صناعي باستثمارات تزيد على ملياري دولار.

تابع القراءة

وزير التجارة يبحث مع محافظي بورسعيد والشرقية تعزيز فرص الاستثمار الصناعي

أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية من خلال التنسيق مع مختلف محافظات الجمهورية لتحديد المزايا التنافسية الإنتاجية لكل محافظة لربطها بالسياسة الصناعية والتصديرية التي تعدها الوزارة حاليا بما يسهم في رفع الكفاءات الإنتاجية للمحافظات وزيادة مساهماتها في الناتج المحلي الإجمالي وصادراتها للأسواق الخارجية. تابع القراءة

وزير الصناعة : مراجعة السياسة الصناعية المطبقة خاصة الشق التشريعي والسياسة الضريبية

استعرض المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة الجديد في اجتماع مع رئيس الوزراء اليوم رؤية عمل وزارته خلال المرحلة القادمة، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على مراجعة السياسة الصناعية المطبقة في مصر، وخاصة ما يتعلق بالشق التشريعي، وكذا السياسة المالية والضريبية، إلى جانب ما يتعلق بسياسة ملكية الدولة.

تابع القراءة

الغرف التجارية تشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتوطين الصناعة.. قاطرة التنمية

أكّد المتحدث الرسمي للغرفة التجارية للقاهرة فيصل عبد العاطي على أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توطين الصناعة التي تمثل قاطرة التنمية ، حيث تعتبر الدعم الحقيقي للاقتصاد القومي ، وأن توطين الصناعة يعني تذليل العقبات أمام الاستثمار عامة والاستثمار الصناعي خاصة،

تابع القراءة

المنوفي:تدخل الدولة في تنظيم تداول الأرز يحافظ علي استقرار الأسواق و يمنع التلاعب في الأسعار

أشاد حازم المنوفي ، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية ، بالاتحاد العام للغرف التجارية ، و رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الأسكندرية التجارية ، بقرار وزير التموين و التجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، و تدخل الدولة فيما يخص تنظيم تداول و توريد محصول الأرز الجديد و الذي يبدأ غدا الخميس 25 أغسطس 2025، وهو ما يساهم في تثبيت سعر الأرز خلال سنة كاملة مما يخلق حالة من الاستقرار في الأسواق ، موضحا انه أنه سيتم توريد الأرز الشعير لصالح وزارة التموين بسعر 6600 جنيه لطن أرز الشعير رفيع الحبة و6850 جنيها للطن عريض الحبة ،

تابع القراءة

في لقائه باتحاد المستثمرين ، الزلاط : تبسيط الإجراءات ، وتذليل العقبات أمام المستثمرين

أكد اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الحكومة بصدد وضع قانون جديد لـ “شرعنة” القطاع غير الرسمي، موضحا أن الهيئة قررت منح المستثمرين مهلة لتوفيق الأوضاع فيما يخص إصدار التراخيص الصناعية .

تابع القراءة

النجار : المشروعات الصغيرة والمتوسطة الوجهة الأسرع للحراك الاقتصادى

أكد المهندس ياسر النجار خبير الصناعة وعضو اتحاد الصناعات أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تصنع حالة من الحراك الاقتصادى فى المجتمع باعتبارها قاطرة للتنمية الحقيقية

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241224
سعر الذهب عيار 211071
سعر الذهب عيار 18918
سعر الذهب عيار 14714
سعر الذهب عيار 10510
سعر وقية الذهب38066
سعر الجنية الذهب8568

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.130819.2083
يورو​19.002719.0873
جنيه إسترلينى​22.539922.6428
فرنك سويسرى​19.832919.9215
100 ين يابانى​13.996814.0545
ريال سعودى​5.08805.1120
دينار كويتى​62.137362.4093
درهم اماراتى​5.20825.2297
اليوان الصينى​2.78552.7974
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى