آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“الزراعة”: 63 ألف طن إجمالى الصادرات الزراعية لليبيا حتى منتصف أغسطس

بوابة الاقتصاد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، عن أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية إلى ليبيا هذا العام بلغ 63 ألفا و181 طنا حتى منتصف أغسطس الجاري.

وقال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي الدكتور أحمد العطار – في بيان اليوم الثلاثاء – إنه فيما يخص صادرات الفلفل إلى دولة ليبيا هذا العام، تم تصدير تسع شحنات، ولم تصل أية إخطارات رسمية برفض أي شحنات حتى الآن .. لافتا إلى أنه لم يتم فحص أو تصدير أي شحنات زراعية سواء فلفل أو غيره من منفذ السلوم إلى ليبيا للشركة المذكور اسمها في البيانات المنسوبة إلى السلطات الليبية والمتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، مما يؤكد أن هذه الشحنة المشار إليها لم يتم تصديرها بالطرق القانونية، حيث إنه لم يتم فحصها من الحجر الزراعي المصري.

وبالنسبة لمحصول الجوافة، أوضح العطار أنه لم يتم تصدير أية شحنات لمحصول الجوافة إلى ليبيا نهائيا منذ بداية هذا العام وحتة اليوم.. لافتا إلى أن كل ما يثار عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول رفض شحنات جوافة مصرية من قبل الحجر الزراعي بليبيا ليس له أي أساس من الصحة.

وأشار رئيس الحجر الزراعي إلى أن حركة الصادرات الزراعية المصرية إلى ليبيا متميزة، ولا تواجه أية عوائق، حيث بلغ إجمالي الصادرات المصرية لليبيا خلال عام 2020 حوالي 61 ألفا و900 طن، وخلال عام 2021 بلغت حوالي 89 ألفا و795 طنا.

وأهابت وزارة الزراعة بوسائل الإعلام، ضرورة تحري الدقة والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات، منعا لإثارة البلبلة.

أ. ش. أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى