آخر الاخبار

سمير: حريصون على تيسير إجراءات حصول المستثمرين على الموافقات والتراخيص الصناعية

بوابة الاقتصاد

أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تيسير إجراءات حصول المستثمرين على كافة الموافقات والتراخيص الصناعية خاصة، وأن المرحلة المقبلة ستشهد اتخاذ العديد من الإجراءات لتفعيل منظومة اللامركزية بكافة الجهات التابعة للوزارة وبصفة خاصة المعنية بالتعامل مع المستثمرين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لاستعرض آليات التنسيق المشترك لتيسير وتبسيط إجراءات حصول المستثمرين على كافة الموافقات والتصاريح والتراخيص الصناعية اللازمة للمشروعات الاستثمارية، بحضور محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعدد من مسئولى الوزارة وهيئة الاستثمار.

وقال وزير الصناعة، إنه من الضرورى إيجاد مزيد من التنسيق والتعاون بين هيئة التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار بهدف تحقيق التوافق بين الجهتين وبما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وأشار سمير إلى أن اللقاء تناول عدد من التحديات التي تواجه المستثمرين بالقطاع الصناعى ومناقشة سبل حلها من خلال مراكز خدمات المستثمرين، حيث وجه الوزير هيئة التنمية الصناعية بموافاة هيئة الاستثمار بدليل منح التراخيص ليتسنى تعميمه على كافة مراكز خدمات المستثمرين، بالإضافة إلى إعداد الكوادر الفنية المتواجدة فى مراكز الخدمات مع إعادة توزيع هذه الكوادر وفق احتياجات ومتطلبات خطط التنمية والتوسعات بالمدن الصناعية، فضلاً عن إتاحة خدمة إصدار بطاقات التسجيل بسجل مستلزمات الإنتاج من خلال الكوادر التابعة للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المتواجدة بالمقر الرئيسى لمركز خدمة المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار.

عبدالوهاب: القرارات الصادرة عن الاجتماع تعكس حرص الحكومة على تهيئة مناخ استثمارى جاذب
ومن جانبه، أوضح المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة تتيح كافة الخدمات للمستثمرين بالقطاع الصناعي من خلال مراكز خدمات المستثمرين المتواجدة بـ 15 محافظة على مستوى الجمهورية والتى تضم ممثلين عن كافة الجهات الحكومية المعنية بالاستثمار الصناعى الأمر الذى يسهم فى تيسير حصول المستثمر على الموافقات اللازمة لإنشاء وتشغيل الشركات.

وأشاد بسرعة استجابة وزير التجارة والصناعة واصدار توجيهاته بتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وهو الأمر الذي يؤكد حرص الحكومة على تهيئة مناخ استثمارى جاذب لكافة الاستثمارات المحلية والأجنبية.

الزلاط: خطة شاملة لتطوير أفرع الهيئة وربطها الكترونياً لتيسير الخدمات أمام المستثمرين
وبدوره، أوضح محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن هناك تعاون وتنسيق كاملين بين الهيئة والهيئة العامة للاستثمار؛ بما يسهم في إتاحة كافة الخدمات التى تقدمها هيئة التنمية الصناعية من خلال مكاتب هيئة الاستثمار بالمحافظات.

ولفت إلى أنه يجرى حالياً تطوير وإعادة هيكلة فروع هيئة التنمية الصناعية بالمحافظات؛ بما يسهم فى استيعاب كافة طلبات الحصول على الموافقات الصناعية بكافة محافظات الجمهورية، كما أن الهيئة بدأت خطة تطوير كبيرة فى الفروع حيث تم عمل ربط إلكترونى لكافة فروع الهيئة وتم تطوير 5 فروع ورفع كفاءتها، كما يجرى الإعداد لفتح فرعين جديدين للهيئة بكل من البحيرة وكفر الشيخ لتخفيف الضغط على فرع الهيئة بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى